الرئيسية سوس بلوس TV اعداد السياح الفرنسيين المتوافدين على المغرب في تراجع

اعداد السياح الفرنسيين المتوافدين على المغرب في تراجع

كتبه كتب في 30 أبريل 2015 - 09:37

على الرغم من تراجع وزارة الخارجية الفرنسية عن تحذيراتها لمواطنيها من زيارة المغرب، إلا أن أعداد السياح الفرنسيين الذين يختارون المغرب كوجهة لقضاء عطلهم لاتزال في تراجع مستمر.

وحسب المعطيات التي كشفتها النقابة الفرنسية لوكالات الأسفار، فإن الانخفاض الذي عرفته حجوزات الفرنسيين نحو المغرب يناهز 36 في المائة في شهر مارس الماضي، فيما عرف رقم أعمال وكالات الأسفار الفرنسية الناتجة عن زيارات الفرنسيين للمغرب، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية، انخفاضا بنسبة 46 في المائة، فيما تم تسجيل انخفاض بنسبة 45 في المائة في عدد المسافرين المنطلقين من فرنسا إلى المغرب. وكشف التقرير الشهري لـSNAV، أن حجوزات سفر الفرنسيين نحو المغرب عرفت انخفاضا مهما مقارنة بما كانت عليه الأمور في الفترة نفسها من عام 2014.

وعلى الرغم من ذلك، ما يزال المغرب حاضرا في تصنيف أكثر خمس دول زيارة من طرف السياح الفرنسيين في المدى المتوسط، حيث يحل في الرتبة الرابعة، حسب أرقام النقابة الفرنسية لوكالات الأسفار.

وجدير بالذكر، أن وزير السياحة لحسن حداد سبق أن أكد لـ”اليوم 24″ ردا على أرقام سابقة لـSNAV سجلت انخفاضا في أعداد السياح الفرنسيين في المغرب، (أكد)، أن أغلب السياح الفرنسيين لا يلجؤون إلى وكالات الأسفار للوصول إلى المغرب، مشيرا إلى أنها لا تمثل سوى 10 في المائة من عامة السوق الفرنسية.

اليوم24

مشاركة