الرئيسية سياسة رفاق الزايدي يضعون آخر اللمسات استعدادا لإعلان تأسيس حزبهم

رفاق الزايدي يضعون آخر اللمسات استعدادا لإعلان تأسيس حزبهم

كتبه كتب في 26 أبريل 2015 - 21:30

Kopp تتسارع خطى أعضاء تيار الانفتاح والديمقراطية، الرامية إلى تأسيس حزب جديد من رحم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وقد أجمع أعضاء التيار الذي أسسه القيادي الاتحادي، الراحل أحمد الزايدي، في اللقاء الوطني الذي عقدوه، يوم أمس السبت بالرباط، على تفويض سكرتارية التيار مهمة تحضير لائحة تنسيق وطنية، جديدة توكل إليها مهمة استكمال الخطوات التحضيرية للحزب الجديد، وذلك أخذا بعين الاعتبار أن الكيان السياسي الجديد أضحى يضم فعاليات جديدة خارج التيار، حسب ما أفادت مصادر .
وستشرف لجنة التنسيق على عمل اللجان الفرعية التي ستنكب على الإعداد للمؤتمر التأسيسي، ومن بينها اللجنة القانونية ولجنة التواصل ولجنة اللوجستيك والموارد، ومن ثمة تشكيل اللجنة التحضيرية للحزب الجديد على أساس أن تضم تمثيليات للشباب والنساء خلال الأيام المقبلة، في أفق انعقاد المؤتمر التأسيسي للحزب الجديد نهاية شهر يونيو المقبل.
وجدير بالذكر، أن إعلان ” تيار الانفتاح” والديمقراطية خلال لقائه الوطني الرابع، شهر فبراير الماضي، تكوين حزب جديد يخرج من رحم حزب الاتحاد الاشتراكي، كان قد أثار غضب كاتبه الأول إدريس لشكر، ليقرر التشطيب نهائيا على أعضاء التيار من عضوية الحزب، منهم عبد العالي دومو، وعلي اليازغي، إلى جانب كل من جمال أغماني، وعبد الرحمن العزوزي، والعربي الحبشي

مشاركة