الرئيسية مطبخ وديكور أكادير: مكتري “كريمة” الطاكسي يوضح: هذه حقيقة صرخة الأرملة والتجويع الذي لحقها

أكادير: مكتري “كريمة” الطاكسي يوضح: هذه حقيقة صرخة الأرملة والتجويع الذي لحقها

كتبه كتب في 24 أبريل 2015 - 19:42

“صرخة أم تعول ثلاثة أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة” هكذا عنونت وسائل إعلام محلية خبر مالكة رخصة طاكسي بأكادير خرجت إلى الإعلام مطالبة باسترجاع مأذونية تخص سيارة الأجرة من النوع الصغير من المكتري، المستغيثة أكدت في صرختها أن من اسمته لوبي الريع بقطاع سيارات الاجرة استولى على مأدونيتها، وأنه حرمها من السومة الكرائية للكريمة، وقام بتجويع أبنائها.

وبعد أزيد من أسبوعين من القيل والقال خرج مكتري المأذونية  ليتحدث إلى الإعلام عما وقع وليوضح الحقائق الخفية لهذه الصرخة، كما لمح إلى أن من يقفون خلفها تحركهم أهداف وخلفيات باتت معروفة بعد اللقاء بها ومحاولة الوصول معها إلى حل بحضور المهنيين كما بداخل ولاية أكادير.

المكتري مالك الطاكسي الصغير يتحوز ” الكريمة” وفق عقدة تبتدئ مند 26 يناير من سنة 2007  وانتهت يوم 31 يناير من سنة 2015، وظل خلال سنوات يؤذي بانتظام الواجبات الكرائية الشهرية وقدرها ألفي درهما ” 2000 درهما” غير أن مالكة الرخصة رفضت الاستمرار في كرائها، كما رفضت تسلم مستحقاتها الشهرية، واستمر المكتري بإيذاع المبلغ كل شهر في صندوق المحكمة إلى غاية كتابة السطور. ومع ذلك خرجت لتدعي بأنها حرمت من مستحقاتها مند 11 فبراير من سنة 2013 .

يؤكد صاحب سيارة الأجرة أنه مستمر في تأدية واجباتها، ومستعد لتجديد العقدة معها لأنه هو الأحق وفق ما يضمنه له القانون، غير أنها اصرت على استرجاع الرخصة من أجل كرائها للغير، ووضعت سابقا شروطا تعجيزية من أجل الاستمرار في كرائها لفائدته من بينها أن يسلمها ” 24 مليون سنتيم  من الحلاوة”. وأضاف المكتري أن أطرافا ولوبي حقيقي يدفعها لتركب هذه الأطماع الخيالية.

يشدد المكتري على أنه قام بجميع المساعي لإرضاء مالكة المأدونية من بينها عقد لقاء بالجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة عندما التجأت إليها هذه السيدة مشتكية، إلى جانب عقد لقاء آخر بالقسم الاقتصادي والاجتماعي بولاية أكادير بحضور رئيسه وجميع المسؤولين عن قطاع النقل، وخيروها بين أن تجدد معه العقدة، أو أن تلتزم باستغلالها بنفسها وفق التزام مكتوب كما ينص على ذلك القانون المنظم، ومنشور وزير الداخلية، المؤرخ في تاسع نونبر 2012 لكنها رفضت ذلك، وذهبت إلى حال سبيلها مع الاستمرار في نشر أشياء لا علاقة لها بالحقيقة المغيبة عن قصد.

في الوقت الذي لم تكلف وسائل الإعلام التي نشرت ما اسمته الصرخة عناء الاتصال به واستقصاء حقيقة الوضع ونشره كما هو في إطار الحق في الرد لاستكشاف كنه المشكل. وأكد مكتري المأذونية أن جميع مستحقات هذه السيدة مودعة بصندوق المحكمة حتى متم شهر ماي، وأنه يتوفر على نسخة من محضر الاجتماع بولاية أكادير الذي سعى إلى التسوية، وأن القضية الآن بيد القضاء ليبث فيها، وأن السحر سينقلب على الساحر، ومن بينهم هؤلاء أولائك الذين يحركون الملف لأهداف خاصة باتت معلومة.

سوس بلوس

مشاركة