الرئيسية أخبار الجمعيات أكادير تحتضن فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان الوطني لشطرنج الطفل

أكادير تحتضن فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان الوطني لشطرنج الطفل

كتبه كتب في 5 أبريل 2015 - 11:21

 تنطلق يوم غد الثلاثاء بمدينة أكادير فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان الوطني لشطرنج الطفل المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، تحت شعار التربية والتكوين أساس ممارسة الشطرنج، وتستمر على مدى أربعة أيام. ومن المنتظر أن يشارك في هذه التظاهرة الرياضية أزيد من 250 ممارسا وممارسة ينتمون لمختلف الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

وحسب بلاغ لجامعة الشطرنج، فالمهرجان سيشهد إقامة بطولات المغرب الفردية لسبع فئات عمرية للذكور ومثلها للإناث (فئة أقل من 8، 10، 12، 14، 16، 18 و20 سنة). كما ستنظم خلال ذات المهرجان دورة تكوينية لنيل دبلوم مدرب في الشطرنج “صنف الاستئناس”، يشرف عليها ثلاثة أطر وطنية، الحكم الدولي والمدير التقني للجامعة عبد الفتاح عكور، رشيد حفاظ، خريج المعهد الملكي لتكوين الأطر، ووالأستاذ الدولي وبطل العالم للهواة في الشطرنج محمد بنهنديل.

من جهة أخرى، موازاة مع المهرجان، سيتم يوم الخميس المقبل عقد اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للشطرنج، والذي من المنتظر أن يخرج بقرارات مهمة، وعلى رأسها وضع البرنامج النهائي لأنشطة الجامعة لموسم 2014/2015، إضافة إلى مناقشة ملفين جامعيين تأديبيين، الأول في حق كل من نادي قلعة القدس للشطرنج والثاني في حق اللاعب مخلص العدناني.

ويضيف بلاغ الجامعة أن المهرجان سيعرف عقد اجتماعات للجان المركزية (التقنية، التحكيم، التكوين، الشطرنج المدرسي، واللجنة التأديبية).

تجدر الإشارة إلى أنه منذ تولي مصطفى أمزال رئاسة الجامعة وفي إطار وعده بنهج سياسة اللامركزية في تنظيم أنشطة وبطولات الجامعة، عرفت رياضة الشطرنج تحولا وانتشارا كبيرين، إذ خرج تنظيم البطولات الوطنية والدولية عن محور الدار البيضاء الرباط المعتاد، وباتت عدة مدن بشمال المغرب وجنوبه وشرقه تشهد تنظيم أنشطة كبرى في هذه الرياضة.

مشاركة