التحقيق مع مسؤول جماعي على خلفية قضية «أستاذ تارودانت»

سوس بلوس
الرئيسيةسياسة
20 أبريل 2012
التحقيق مع مسؤول جماعي على خلفية قضية «أستاذ تارودانت»

علمت «المساء» أن كلا من رئيس جماعة تينزرت، المتهم الرئيسي في قضية «أستاذ تارودانت»، ونائب رئيس الجماعة الحضرية أولاد برحيل، مثلا أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتارودانت على خلفية التحقيق في قضية «احتجاز» الأستاذ المذكور لأزيد من خمس سنوات. وذكرت مصادر مقربة من التحقيق أن الأسئلة التي تم توجيهها إلى رئيس جماعة تينزرت ونائب رئيس جماعة أولاد برحيل كانت تبحث في فرضية

تورط هذا الأخير في فبركة ملف «أستاذ تارودانت» من أجل الإطاحة بمنافسه على المقعد البرلماني خلال الاستحقاقات النيابية السابقة، حيث كانا يتنافسان على الظفر بوكيل لائحة حزب الأحرار بدائرة تارودانت الشمالية، والتي شهدت مؤخرا هجرة جماعية من حزب الحمامة إلى حزب الاستقلال.
وقد سبق أن تم الاستماع إلى نائب رئيس بلدية أولاد برحيل بعد أن تم العثور على وجود تبادل للمكالمات بينه وبين أحد أشقاء «الأستاذ المحتجز» الأمر الذي جعل الجهات المشرفة على التحقيق تعمق البحث في هذه الجزئية، حيث ستتم مواجهة الأطراف الثلاثة، أستاذ تارودانت ونائب رئيس جماعة أولاد برحيل ورئيس جماعة تينزرت، من أجل التدقيق أكثر في هذه الفرضية.
وفي السياق ذاته، أعلن نهاية الأسبوع الماضي عن تمتيع «أستاذ تارودانت»، والذي كان يتابع في قضية نصب واحتيال، بالسراح المؤقت مقابل كفالة قدرها 50 ألف درهم وذلك بسبب ظروفه الصحية المتدهورة.

محفوظ آيت صالح

عذراً التعليقات مغلقة