الرئيسية مجتمع أكادير:”مركز الجنوب للدراسات و الأبحاث”و”جمعية تماتارين” يفتحان ملف الجهوية

أكادير:”مركز الجنوب للدراسات و الأبحاث”و”جمعية تماتارين” يفتحان ملف الجهوية

كتبه كتب في 27 مارس 2015 - 01:51

ينظم مركز الجنوب للدراسات و الابحاث (  CSER) و جمعية تماتارين المنتدى الثقافي المغربي الالماني في دورته الأولى، أيام  27 و 28 و29 مارس 2015، بغرفة التجارة الصناعة والخدمات لأكادير.

يحضر عن الجانب الالماني باحثون أكاديميون و برلمانيون عن البوندستاغ الألماني، وعن الجانب المغربي أساتذة جامعيون، باحثون شباب و فاعلون مدنيون.

وحسب إفادات من منظمي التظاهرة، فالمنتدى يأتي تزامنا مع” الدينامية   الجهوية التي انخرط فيهامركز الجنوب للدراسات و الابحاث ( CSER)، كفضاء  فكري وعلمي لتقديم المعرفة العلمية  في الحقل القانوني والسوسيولوجي  الحقوقي والثقافي يضم فاعلين مدنيين،  أساتذة جامعيين، اطباء، خبراء، وباحثين أكاديميين لتأطير العمل المدني  و خدمة المواطنين، بالإمكانات الضرورية لانخراط إيجابي ومواطن في بناء أسس ديموقراطية تشاركية حقيقية، بانفتاح دؤوب على كل الإرادات المواطنة  والتجارب المقارنة الرائدة،منذ مطلع السنة الجارية “.

 كما أن هذا الفضاء يتكئ على حزمة من المنطلقات منها، ” الإيمان، بضرورة النهوض بأشكال تنسيقية مدنية، ترفع من شأو الثقافة المدنية وتنويع صيغ تدخل الفاعل المدني في عملية التغيير المجتمعي،بتغيير المرجعيات الثقافية السائدة

مشاركة