الرئيسية تربويات تدبير ملف الكهرباء وإنجاز الدراسات المرتبطة لتعميم هاته الخدمة على كل المؤسسات التعليمية بالوسط القروي في جهة سوس ماسة درعة

تدبير ملف الكهرباء وإنجاز الدراسات المرتبطة لتعميم هاته الخدمة على كل المؤسسات التعليمية بالوسط القروي في جهة سوس ماسة درعة

كتبه كتب في 19 مارس 2015 - 10:53

 شكل موضوع تدبير ملف الكهرباء بالوسط القروي على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة محور اجتماع جهوي انعقد يوم الثلاثاء 17 مارس 2015 بمقر هاته الأكاديمية، حضره السادة مدير الأكاديمية ونواب الوزارة وثلة من رؤساء الأقسام والمصالح، إضافة إلى السيد المكلف بتأهيل المؤسسات التعليمية بالوزارة ومسؤولي المكتب الوطني للكهرباء.

وخلال هذا الاجتماع قدم مسؤولو المكتب الوطني للكهرباء رؤيتهم الجديدة في تدبير هذا الملف على صعيد المؤسسات التعليمية وطنيا وجهويا، من خلال إطلاق مشروع جديد يحمل إسم “Clé en main”.

     وأبدى مسؤولو قطاع التربية الوطنية جهويا وإقليميا عدد من الملاحظات المرتبطة بتدبير هذا الملف، إن على مستوى الخدمات المقدمة أو كلفة الفوترة أو الاستشارة أو الدراسات المرتبطة بربط المؤسسات التعليمية بخدمة الكهرباء.

     وخلص المشاركون في هذا الاجتماع إلى أنه سيتم كهربة جميع المؤسسات التعليمية في الوسط القروي بنيابات جهة سوس ماسة درعة، عن طريق إحصاء هذه المؤسسات وإعداد دراسة تقنية من أجل توفير الميزانية اللازمة.

    وسيعهد إلى لجن مشتركة بين الوزارة والاكاديمية ونياباتها من جهة، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الكهرباء) تتبع وتنظيم هذا الملف وفق محضر مشترك حصر الرزنامة الزمنية لإنجاز هاته العمليات.

    وبموجب ذلك، تم حصر يوم  31 مارس 2015 كأجل أقصى من أجل إحصاء المؤسسات المعنية، كما حدد يوم  7 أبريل 2015 تاريخا أول لانطلاق الزيارة الميدانية للمؤسسات من أجل انجاز الدراسة التقنية.

    وستتعهد مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الكهرباء) بتأمين المصابيح ذات الاستهلاك المتوسط من أجل تقليص تكلفة الاستهلاك.

مشاركة