الرئيسية أخبار الجمعيات أكادير : اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أغنية الطفل.

أكادير : اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أغنية الطفل.

كتبه كتب في 17 مارس 2015 - 00:10

أسدل الستار يوم السبت 14 مارس 2015 بالمركب الثقافي محمد  جمال الدرة  على فعاليات الدورة الأولى لمهرجان تيفاوين لأغنية الطفل تحت شعار: ” الطفولة منبع الابداع و الحرية ” و المنظم من طرف فرع تيفاوين للتنمية الثقافية و الفنية الكائن بدوار دار بوبكر جماعة الدراركة القروية بتعاون مع جمعية تيفاوين للأعمال الاجتماعية .

و عرف افتتاح المهرجان تقديم كلمات لمدير المهرجان السيد ” الحبيب أمزال ” بمناسبة تنظيم الدورة الأولى لمهرجان أغنية الطفل بأكادير بفضل الجهود المبدولة من طرف أعضاء فرع تيفاوين كل واحد باسمه ، الشيء الدي حقق صدى واسع لما يقدمه المهرجان من أنشطة و برامج متنوعة من غناء و عزف ورقص و لوحات تعبيرية و حظور أسماء فنية وازنة في الحفل لمتابعة كل مراحل التظاهرة .

و ضمت لجنة تحكيم المهرجان كل من الأستاد إبراهيم الفارسي و الأستاد عمر أختار و الأستاد موحا بن ساين وكان في تقديم المهرجان السيد ” مولاي إبراهيم “.

هدا و قد شاركت مجموعة من الجمعيات من مختلف أنحاء أكادير الكبير في مهرجان أغنية الطفل ، ومن الأحداث التي رافقت التظاهرة تقديم الفرق الغنائية المكونة من الأطفال مجموعة من اللوحات الإستعراضية تخللتها أغاني و أناشيد أمازيغية و عربية ، مما خلق جوا من التنافس بين الأطفال الدين سخروا كل طقاتهم لإبراز أصواتهم و مواهبهم الغنائية للظفر بالجائزة الكبرى .

و في ما يخص الجائزة الكبرى جاءت من نصيب جمعية المناهل للثقافة و الابداع و نالت جمعية أجيال سوس جائزة أحسن أداء جماعي، و كان  أحسن صوت للكيناني أسماء و نالت الجمعية المغربية للبحث و التبادل الثقافي بالدشيرة جائزتين الأولى أحسن كلمات و الجائزة الثانية أحسن لحن و جاءت جائزة الامل لجمعية أناروز بالدراركة فيما نالت جمعية أسايس بالدشيرة جائزة لجنة التحكيم .

و في تصريح أدلت به ” فاطمة الزهراء السندادي ” عضوة بفرع تيفاوين  للجريدة، أفادت بأن المشاركين قدموا أعمالا غنائية رائعة حيث كان المهرجان أيضا مناسبة لهم لترقية مواهبهم الفنية و تمكينهم من تبادل الفنيات و الأراء فيما بينهم بما يساعدهم على تحسين أدائهم الغنائي مستقبلا.

و جرى ضمن هده الأجواء المليئة بالالوان توزيع شواهد المشاركة على المشاركين بالمهرجان .

و اختتم على ايقاعات فرقة كناوة فيزيون و التي تجاوب معها الجمهور الحاضر بكثافة لمتابعة هذه التظاهرة الفنية

للكاتب : حميد باعزي.

مشاركة