الرئيسية أخبار الجمعيات جمعيات المجتمع المدني بسلوان تحتفل بعيدها الوطني الأول

جمعيات المجتمع المدني بسلوان تحتفل بعيدها الوطني الأول

كتبه كتب في 15 مارس 2015 - 13:47

 نظمت جمعية شباب ضرضورة للتنمية الاجتماعية بالمركب الثقافي بسلوان أمسية تواصلية تحسيسية بأهمية المجتمع المدني، احتفالا باليوم الوطني الأول للمجتمع المدني، تحت شعار “دور جمعيات المجتمع المدني في كسب رهانات التنمية”.

اللقاء أطره ممثلو كل من جمعية ملتقى الشباب للتنمية ـ فرع الناضورـ وجمعية الفتح لتنمية المرأة والطفل بسلوان، و جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان بلدية سلوان  بحضور باشا بشوية سلوان و مجموعة من الفعاليات الجمعوية و المدنية و الإعلامية .

unnamed (5)

وأكد يحيى السطيي رئيس جمعية شباب  ضرضورة للتنمية الاجتماعية  والبيئة في على أهمية  الاحتفال باليوم  الوطني للمجتمع  المدني الذي أصبح شريكا أساسيا في تحقيق التنمية وإنتاج الرأسمال اللامادي ، وقدمت فتيحة اجميل ممثلة جمعية الفتح لتنمية المرأة والطفل بسلوان أنشطة الجمعية وانعكاسها على تنمية المرأة والطفل.

وكانت الأمسية متنوعة النكهات من شعر وغناء…تلاها عرض لكريم رماش مندوب جمعية ملتقى الشباب للتنمية فرع الناضور عن ميدان العمل الجمعوي وعزوف الشباب عنه، وتدخل ممثل جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان بلدية سلوان لإبراز دور جمعيات المجتمع المدني في كسب رهانات التنمية المحلية.

unnamed (6)

 الأمسية عرفت توزيع شواهد تكريمية لبعض الفعاليات الجمعوية التي ساهمة في تنظيم هذا اليوم الرمزي الذي هو مناسبة للتنويه بروح مسؤولية المواطن المغربي والعمل التضامني والتشاركي والتطوعي.

سوس بلوس

مشاركة