الرئيسية مجتمع الطلبة المهندسون بالمدرسة الحسنية يجعلون من السلام شعارا لأولمبيادهم

الطلبة المهندسون بالمدرسة الحسنية يجعلون من السلام شعارا لأولمبيادهم

كتبه كتب في 5 مارس 2015 - 01:02

في إطار الأنشطة الموازية التي تزخر بها المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، ينظم الطلبة المهندسون بهذه المدرسة العريقة النسخة التاسعة من الألعاب الأولمبية الجامعية، تحت شعار: الرياضة باعث للسلام والحوار بين الثقافات، وذلك خلال الأيام 13، 14 و15 من شهر مارس المقبل.

كما يشير إليه الشعار الذي اختير لهذه النسخة، فإن الهدف من هذه الدورة هو تكريس ثقافة التعايش والتسامح بين مختلف الثقافات، وذلك من خلال الرياضة التي لا تعترف بأية حواجز أو فوارق. خلال هذه التظاهرة سيتم عقد ندوة تتخذ من شعار الدورة موضوعا لها، إذ سيتشرف مهندسو الغد باستضافة البطلة المغربية وسفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، السيدة نزهة بدوان، إضافة إلى السيد عزيز داودا والسيد مصطفى لخصم، مرفوقين بنخبة من الوجوه الرياضية والصحافية المعروفة على الساحة الوطنية. وستكلل هذه الندوة بتكريم البطلة الراحلة السيدة فاطمة عوام.

يتخلل هذه التظاهرة مجموعة من الأنشطة والمسابقات الرياضية والثقافية التي تستقطب الطلبة المغاربة من جميع المدارس العليا للمهندسين وغيرها من المعاهد العليا بالمغرب، حيث بلغ عدد الحضور في النسخة الماضية أزيد من 4000 زائر، ويتوقع أن يزيد هذا العدد بعد النجاح الباهر الذي حققته هذه الأخيرة.

تعد الألعاب الأولمبية الحسنية فرصة للطلبة المهندسين من أجل إبراز قدراتهم الرياضية والفنية والثقافية، ومثالا قل نظيره لمدى قدرة أطر الغد في تنظيم تظاهرات وازنة. وتجدر الإشارة إلى أن الراعيين الرسميين لهذه النسخة هما SIEMENS وBMCI.

سوس بلوس

مشاركة