Ad Space
الرئيسية سياسة “حمامات”: وكيلات لوائح تحت رحمة “الصقور” بأكادير

“حمامات”: وكيلات لوائح تحت رحمة “الصقور” بأكادير

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2011 - 21:30

ثلاث نسوة قررن أن يخضن التجربة البرلمانية بأكادير إداوتنان، مثل حمامات يتنقلن بين المدينة والقرية، بين سهول تيكيوين والدراركة، وبين جبال أمسكروط، وإيموزار. حمامات تحت رحمة صقور من طينة طارق القباج عن الاتحاد الاشتراكي، وعيسى امكيكي عن العدالة والتنمية، إلى جانب رمز الحمامة، وسنبلة الحركة الشعبية، وجرار إبراهيم زركضي وكتاب ابن عمه حسن الزركظي ….

وكيلة اللائحة المحلية النسائية عن دائرة أكادير تقودها فاطمة طاهري من مواليد مدينة أكادير، سيدة أعمال في مجال العقار والتنمية، اختارت الدخول إلى البرلمان من خلال التنافس المحلي بين صقور السياسة الذين تمرسوا على الفعل السياسي والانتخابات لسنوات. تقول فاطنة إنها قررت الدخول عالم السياسة والشأن المحلي لتقوية المسار الذي نهجه المغرب والقاضي بإدماج النساء في دائرة القرار. قررت أن تدخل عالم  السياسة وترشحت وكيلة ضمن لائحة الحزب الوطني الديمقراطي. فاطمة طاهري تقول إن وراءها نساء ورجالا وشبابا وأنها تسعى لخلق المفاجأة. فهي بهذا لا ترغب في ” “تنشيط  البطولة بل الفوز بالكأس كذلك”.

وصيفتها مليكة مسوس، محامية بهيئة أكادير، وفاعلة جمعوية، تصر على التحدي، متفائلة بالنتائج، وتسعى لأن تقف إلى جانب زميلاتها من أجل إيصال الصوت النسائي المعبر عن هموم وقضايا المرأة الحقوقية، لى جانب القضايا المصيرية التي تهم الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة.المرشحة الثالثة الشابة خديجة معطى الله مسيرة شركة، من حي ليزاميكال، فيما جاء في ترتيب اللائحة الرابع شاب من حي أنزا الشعبي عمره 23 سنة.

باشتوكة أيت باها ذات الامتداد القروي، نزلت الشابة رشيدة موماد  وكيلة لائحة عن حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، حاصلة على دبلوم الدراسات الجامعية علوم الاقتصاد والتدبير، في سنة 2000 حصلت على شهادة مركز تكوين المعلمين ببنسليمان تعمل منذ سنة 2007 في مهمة ملحقة الاقتصاد والإدارة بالنيابة الإقليمية للتعليم باشتوكة أيت باها. تتولى رشيدة موماد مهام العضوية في عدد من الجمعيات النسوية المهتمة بالمرأة القروية واشتغلت مكلفة بمشاريع تهم الصحة والطفل والتنمية البشرية. ستقود موماد التجربة بين جبال اشتوكة الوعرة لمنافسة الصقور من قبيل رئيس الجهة إبراهيم الحافيدي عن حزب الحمامة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة سعيد ضور مرشح حزب الميزان، والحسين أزكاغ مرشح الورة رئيس جماعة بلفاع مند 1997، إلى جانب عبد الرحيم مساعد عن حزب الجرار محام بالرباط ال\ينزل بثقه بالميدان .

عن موقع سوس بلوس
www.soussplus.com

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )

التعليقات مغلقة.