الرئيسية الصحة عصابة تستعمل “تريبورتور” لتوزيع لحوم فاسدة على بائعي مأكولات

عصابة تستعمل “تريبورتور” لتوزيع لحوم فاسدة على بائعي مأكولات

كتبه كتب في 23 فبراير 2015 - 13:48

أطاحت مصالح أمن دائرة السلام بالبيضاء، بعصابة متخصصة في ترويج اللحوم الفاسدة على باعة المأكولات الخفيفة بمنطقة البرنوصي. وتمكنت المصالح الأمنية من إيقاف ثلاثة أفراد، وحجزت ما مجموعه 175 رأسا من الأغنام والأبقار و150 كيلوغراما من الأحشاء المتعفنة والمتسخة.

كما حجزت المصالح ذاتها دراجة نارية ذات ثلاث عجلات (تريبورتور) كان المتهمون يستعملونها كناقلة لتوزيع بضاعتهم، وفق ما ذكرته مصادر مطلعة.

هذا وكانت العناصر الأمنية قد توصلت بإخبارية تفيد أن العصابة توزع اللحوم الفاسدة بالمنطقة، قرب المركب التجاري بسيدي البرنوصي (سينما السلام سابقا). وبعد عملية ترصد، تم ضبط اثنين من أفراد العصابة على متن (تريبورتور) بمدارة السلام. وعند تفتيشه تم العثور على 70 رأس غنم   وخمسة رؤوس من الأبقار، فضلا عن كيس يضم 90 كيلوغراما من الأحشاء. 

 وأكدت المصادر أنه جرى اقتياد المتهمين إلى مقر الدائرة الأمنية، وبعد البحث معهما اعترفا بشريكهما الثالث، ومكان تواجده، ليتم إيقافه قبل الاهتداء إلى (البراكة) التي كانت العصابة تستعملها مخزنا للحوم الفاسدة، حيث عثر داخلها على 100 رأس من الغنم، وحوالي 60 كيلوغراما من الأحشاء.

 وأضافت المصادر أنه تم عرض الكمية المحجوزة على طبيب مكتب حفظ الصحة، الذي أكد أنها متعفنة ومتسخة ومضرة بصحة المواطنين، ليتم إشعار النيابة العامة التي أمرت بوضع المتهمين الثلاثة تحت الحراسة النظرية. ومن المنتظر أن تكون الشرطة القضائية قد أحالت الأظناء أمس الجمعة على وكيل الملك لدى ابتدائية عين السبع.

مشاركة