الرئيسية عدالة أكادير: إيقاف متهم بهتك عرض تلميذة

أكادير: إيقاف متهم بهتك عرض تلميذة

كتبه كتب في 22 فبراير 2015 - 12:10

أوقفت فرقة الأخلاق العامة بالمصلحة الولائية للشرطة  القضائية بأكادير شابا من ذوي السوابق القضائية، بمحيط مؤسسة تعليمية  خاصة بحي الخيام، بعد عجزه عن تبرير علاقته بتلميذة كان يعانقها ويتبادل معها قبلات .

وحسب مصادر فإن فرقة الأخلاق العامة كانت تقوم بحملة أمنية في محيط المؤسسات التعليمية بناء على شكايات لمديري المؤسسات التعليمية وجمعيات أباء وأولياء التلاميذ حول تصرفات لا أخلاقية لمجموعة من الأشخاص، في محيط بعض الثانويات مثل التحرش بالتلميذات، والتغرير بهن في بعض الأحيان، وبعد ارتياد الفرقة لمحيط مؤسسة تعليمية خاصة بحي الخيام بأكادير، لفت انتباهها شاب يبدو من ملامحه أنه غريب عن هذا الفضاء التربوي، يعانق تلميذة.
على الفور تم إيقافهما واستفسار الشاب عن سبب وجوده بفضاء المؤسسة فلم يجب، وعند استفساره عن علاقته بالتلميذة ارتبك وتلعثم في الكلام. وصرحت الفتاة أنها تتابع دراستها بهذه المؤسسة لكنها أيضا لم تجب عن علاقتها بالشاب، ليتم نقلهما إلى مقر الشرطة لتعميق البحث، واستدعاء والدة التلميذة بعد أن تبين أنها قاصر من مواليد 1998.
وقبل الاستماع إليهما تم إجراء تفتيش وقائي على الموقوفين، إذ فحصت الشرطة الهاتف المحمول للشاب وعثر به على صور التلميذة شبه عارية، وبعد عرض الصور عليه، صرح أنه للتلميذة الموقوفة صحبته والتي تعرف عليها منذ سنتين، إذ كان في البداية يكتفي بمرافقتها لبعض الأماكن الخالية حيث يتبادلان القبل، لتتطور العلاقة بممارسة الجنس عليها بشكل سطحي، وفي الآونة الأخيرة رافقته إلى شقة في ملكية صديق له حيث مارس عليها الجنس، وعندما كانت ترتدي ملابسها التقط لها الصور، مضيفا أن الفتاة كانت ترافقه برضاها وبإرادتها ، كما أن الصور التقطت برضاها أيضا. وشدد المتهم على أن عائلتيهما على علم بعلاقتهما، نافيا أن يكون هو من افتض بكارتها.
وقبل الاستماع للتلميذة القاصر تم عرضها على الطبيب، وتبين فعلا أنها فاقدة للعذرية. وكانت تصريحاتها في مجملها مطابقة  لتصريحات خليلها، الذي قالت إنها ترافقه إلى بعض الأماكن الخالية حيث تبادله اللمس والقبلات إلى أن تم اعتقاله، لكن بمجرد مغادرته السجن اتصل بها ثانية، واستأنفا علاقتهما التي تطورت إلى ممارسة الجنس بشكل سطحي، ثم بدأت ترافقه إلى شقة صديقه، ومرة، أحست أنه يحاول ممارسة الجنس معها بشكل طبيعي فقاومته، وبعدها أحست بآلام، تبين في ما بعد أنه افتض بكارتها.
وصرحت والدة القاصر، أنها سبق وقدمت شكاية في مواجهة الشاب الذي غرر بابنتها، وتنازلت عن الشكاية بعد تدخل الجيران، والتزامه بالابتعاد عنها، وطالبت بمتابعته قضائيا لأنه غرر بفلذة كبدها ومس بشرفها وبمستقبلها. ومن المنتظر أن يعرض على محكمة الاستئناف بأكادير في حالة اعتقال بجناية هتك عرض قاصر، وافتضاض بكارتها وحيازة صور مخلة بالحياء .
عبد الواحد رشيد (أكادير )

مشاركة