الرئيسية أخبار الجمعيات الدورة 15 من لحاق اكادير للصداقة من 2 إلى 6 مارس 2015

الدورة 15 من لحاق اكادير للصداقة من 2 إلى 6 مارس 2015

كتبه كتب في 22 فبراير 2015 - 10:52

ينظم النادي الجهوي للدراجات النارية بأكادير خلال الفترة ما بين 2 و6 مارس 2015، فعاليات الدورة 15 لسباق الدراجات النارية المعروف باسم لحاق الصداقة لأكادير” ENDURO D’AGADIR 2015 ” . تحت إشراف الجامعة السويسرية للدراجات النارية، و الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية بشراكة مع ” نادي نورتون ” السويسري، وبتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة درعة، وكل من عمالة أكاديرإداوتنان، تارودانت، اشتوكة أيت باها، انزكان أيت ملول وعمالة تيزنيت، والمجلس الجماعي لأكادير وشركة كوكا كولا بالإضافة المديرية الإقليمية للمياه والغابات.

 وستعرف هذه التظاهرة الرياضية الدولية المنظمة بمطقة سوس  مشاركة حوالي 70 مشارك و 70 متطوع ومرافق منهم مغاربة، جل المشاركين ينتمون لعدد من الدول من بينها سويسرا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، أوكرانيا، بالإضافة للمغرب البلد المستضيف. وسيقطع المشاركون في دورة هذه السنة نحو 772 كلم غير معبدة وصعبة، موزعة على أربعة مراحل تنطلق كل يوم من أكادير وتنتهي بأكادير وسيكون المشاركين المغاربة والأجانب ملزمين بقطع مسارات طرقية صعبة وغير معبدة ومسالك جبلية وعرة بالإضافة لكتبان رملية….

fiche 1

ويندرج هذا الحدث الرياضي ضمن الجهود التي يبذلها مكتب الموديري للنادي الجهوي للدراجات النارية بأكادير لتنمية ودعم هذا النوع الرياضي بالجهة وتقريبه من الشباب وتحفيزهم على ممارسته، وكذا تعريف المشاركين خصوصا الأجانب بالمنتوج السياحي الجبلي الذي تزخر به منطقة سوس ماسة درعة، خاصة أن المنطقة تتوفر على مؤهلات سياحية متنوعة ومتكاملة تجمع بين السياحة الشاطئية، والجبلية، والبيئية و الثقافية ومأثير تاريخية وغيرها….

   هذا وقالت رئيسة النادي الجهوي للدراجات النارية باكادير السيدة زينب حمود أن هذا اللحاق يندرج ضمن الجهود التي يبذلها مكتب النادي بأكادير بتعاون مع نادي نورتون السويسري، من أجل الترويج بالسياحة الجبلية بعدد من البوادي المغربية باعتبارها تتوفر على مؤهلات سياحية متكاملة تجمع بين السياحة الشاطئية، والجبلية، والبيئية والرياضية وغيرها…..

وأضافت نفس المتحدثة أن مكتب النادي اختار خلال الدورة 15 مسالك تجمع بين المسالك الجبلية الوعرة وغابات الأركان باقليمي أكادير تارودانت، وكذا تيزينت وشتوكة اللواتي تتواجد بها كثبان رملية .

البرنامج العام  للحاق الصداقة لاكادير

 يوم الاثنين  2 مارس 2015.

 المراقبة الإدارية والتقنية ثم جلسة عامة مع المشاركين .

 يوم الثلاثاء 03 مارس 2015

 الساعة التاسعة صباحا صباحا: انطلاق اللحاق بفندق أنزي باكاديرفي اتجاه جبال وهضاب اموزار اداوتنان حيث سيقطع المشاركون ما مجموع 192 كلم ، مرورا بشارع 20 غشت ، حي الشرف ، تصمديرت ، إيموزار إداوتان ، أسكن، إكلان، كومان، دوار أيت بيهي، تغازوت، أورير، بالإضافة لثلاث حلبات مغلقة،  حلبة مغلقة جوار ملعب ادرار خلال الصباح وخلال المساء، وحلبة مغلقة بشاطيء توادا. وكل يوم خلال مرحلة السباق سيثم إجتماع مع جميع المتسابقين والمتطوعين في حدود الساعة الثامنة مساءا بفندق انزي.

 يوم الاربعاء 04 مارس 2015

الانطلاقة في التاسعة صباحا بفندق انزي ليقطع المشاركين مسافة 184 كلم  في سهول ووديان عمالة تيزنيت وشتوكة أيت باها وإنزكان بالإضافة  لحلبة مغلقة جوار مطار المسيرة والثانية بحي المزار ثم حلبة مغلقة بشاطيء توادا.

 يوم الخميس  05 مارس 2015

كما العادة ، الانطلاق من فندق انزي في حدود الساعة التاسعة صباحا ، في اتجاه الحلبة المغلقة بجوار ملعب ادرار بأكادير ليقطع المشاركين ما مجموع 200 كلم، في إتجاه جماعات:  الدراركة، التمسية، الكفيفات، أهل الرمل، في اتجاه إقليم تارودانت ثم العودة لإقليم إنزكان بحيث ستقام حلبة مغلقة جوار مطار المسيرة ثم حلبة مغلقة بشاطيء تواد.

 يوم الجمعة 06 مارس 2015

الانطلاق من فندق انزي في نفس التوقيت ليقطع المشاركين ما مجموع 196  كلم ، بعد حلبة مغلقة قرب ملعب أدرار،  في إتجاه الدراركة للوصول إلى إقليم تارودانت ، وبالخصوص أولاد داحو ، الكفيفات، ثم إمي مقورن التابع لعمالة شتوكة، ثم واد الصفاء والتمسية التي ستقام بها حلبة مغلقة جوار مطار مطار المسيرة، للرجوع إلى جماعة الدراركة عبر دوار تبطكوكت إلى الحي المحمدي باكادير للوصول إلى  الحلبة المغلقة الأخيرة في اللحاق  بشاطيء تواد .

 توزيع الجوائز في حفل الاختتام في حدود الساعة الثامنة مساءا بفندق أنزي باكادير.

 للمزيد من المعلومات الإتصال باللجنة المنظمة.

0661998648

مشاركة