Ad Space
الرئيسية سوس بلوس TV فرع الباطرونا بسوس يناقش جهويا التنافسية والتقدم الاجتماعي

فرع الباطرونا بسوس يناقش جهويا التنافسية والتقدم الاجتماعي

كتبه كتب في 20 فبراير 2015 - 23:42

نظم الفرع الجهوي للإتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة سوس ماسة يوم الخميس 19 فبراير 2015 برحاب المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بأكادير لقاء دراسيا حول تنافسية المقاولات والتقدم الاجتماعي. وتندرج هذه التظاهرة  في إطار الأنشطة الدراسية للاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة سوس ماسة بهدف خلق بيئة ملائمة للأعمال تحفز النمو والتشغيل.

وقد استهل اللقاء بكلمة لجمال الديواني، نائب فرع الباطرونا   بجهة سوس، والتي اعتبر فيها  بوجود رابط  بين القدرة التنافسية والتقدم الاجتماعي ،مبرزا الحاجة إلى مقاولات مواطنة لتحسين مصداقيتها تجاه المؤسسات العمومية، خاصة على المستوى الضريبي وعلى المستوى القانوني.وأضاف أن “التنافسية الاقتصادية تعتمد بالأساس أيضا على التخطيط الاستراتيجي ونوعية الاستثمارات التي تتبناها المقاولات ، فضلا عن وضعية محيط الأعمال ، داعيا إلى إقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وفي نفس السياق أكد متدخلون  أن هذا اللقاء يعد فرصة للتفكير  في الواقع الاقتصادي المحلي وتقييمه وإصدار توصيات تهم الإجراءات الواجب اتخاذها لدعم القدرة التنافسية للمقاولات على الصعيدين الجهوي والوطني، وتحسين الظروف الاجتماعية للأجراء والمستخدمين.

و داعين فى الوقت نفسه إلى التفكير في القضايا والإشكالات التي تواجه المقاولات بالمنطقة،  وكذا  تحديد الإجراءات الواجب بلورتها في ارض الواقع.

 يذكر أن هذا اليوم الدراسي شكل فرصة لأرباب العمل بالجهة من أجل مناقشة الوسائل الكفيلة على الصعيد المحلي حول تنافسية المقاولات والتقدم الاجتماعي وبإعمال التوصيات الصادرة عن الدراسة التي أنجزها الاتحاد حول التنافسية والتي تم عرضها في مارس 2014.

ابخاسن يعقوب

مشاركة