الرئيسية سوس بلوس TV على هامش معرض أليوتيس: حفل إطلاق توأمة “تعزيز تربية الأحياء المائية في المغرب”

على هامش معرض أليوتيس: حفل إطلاق توأمة “تعزيز تربية الأحياء المائية في المغرب”

كتبه كتب في 19 فبراير 2015 - 20:41

في إطار الشراكة بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي، ترأس عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والسيد كارمينو فيلا، المفوض المكلف بشؤون البيئة والصيد والشؤون البحرية، اليوم الخميس، على هامش أشغال معرض آليوتيس المنعقد بأكادير، حفل إعطاء انطلاقة مشروع توأمة يهدف إلى تعزيز تربية الأحياء المائية في المغرب، الذي ستدوم 6 أشهر، في إطار برنامج “إنجاح الوضع المتقدم”” الذي يموله الاتحاد الأوروبي وتسيره وزارة الاقتصاد والمالية.

وستستفيد هذه التوأمة من تمويل يصل إلى 250000 أورو فازت بها فرنسا مع خدمات متنوعة موزعة على الوزارات المكلفة بالفلاحة والتنمية المستدامة، ومسيرة من طرف مديرية الصيد البحري والتربية السمكية التابعة لكتابة الدولة المكلفة بالنقل والبحر والصيد البحري. وتسمح هذه التوأمة للوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية من التحكم بتقنيات الإنتاج السمكي من خلال الاعتماد على خبرة والأساليب المبتكرة للاتحاد الأوروبي في هذا المجال.

وستتم تعبئة فريق مكون من 17 خبيرا يمتلكون تجربة قوية في الاقتصاد والهندسة المائية. كما ستتم إدراج دورات تكوينية وزيارات دراسية حتى تتمكن الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية والشركاء المغاربة ونظرائهم الأوروبيين من تبادل الخبرات والأساليب.

سوس بلوس

مشاركة