Ad Space
الرئيسية عدالة احتجاج أزيد من 100 موظف باستينافية أكادير على توقيف زميلهم “بوغابة”

احتجاج أزيد من 100 موظف باستينافية أكادير على توقيف زميلهم “بوغابة”

كتبه كتب في 19 فبراير 2015 - 15:02

نظم أزيد من 100 موظف باستينافية أكادير، صبح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية للمطالبة بالعدول عن قرار توقيف زميلهم ” رشيد بوغابة”. لساعتين رفع الموظفون وكتاب الضبط شعارات تستنكر تصفية الحسابات التي تعرض لها كاتب الضبط، بعد سنوات قضاها في عمله. وكان بلاغ سابق للمكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل دعا مدير مديرية الموارد البشرية إلى إعادة اغلنظر في قرار التوقيف، وطالب بمقابلة وزير العدل والحريات.

وجاء في البلاغ الصادر عن المكتب النقابي أن ” كاتب الضبط من الدرجة الرابعة برئاسة محكمة الاستئناف باكادير الذي ” سخره ” رئيس مصلحة كتابة الضبط  ليمارس مهام عون جلسات رغم أنه اشتغل ككاتب جلسة لأزيد من 30 سنة، وأسندت له مهام القيام بإجراءات كتابة الضبط لأزيد من 20 سنة . فالسيد رئيس المصلحة عندما كان – طيلة السنين السابقة – يسند لرشيد بوغابة مهام كاتب الجلسات والإجراءات لم  يكن يلتفت لإطاره الأصلي .”

ويضيف البلاغ: “وعندما بدا له أن يصفي معه بعض الحسابات التي لا علاقة لها بالشغل ، تذكر فجأة أن رشيد بوغابة وظف في إطار الأعوان ، رغم أن المرسوم الجديد لهيئة كتابة الضبط قد حذف هذا الإطار ورغم أن السيد رشيد بوغابة قدتم ترقيته وسويت وضعيته في إطار مساعد تقني ثم أدمج في إطار كتاب الضبط.” ويستنكر المكتب النقابي تعرض بوغابة لوابل من الاستفسارات قبل أن يصدر قرار بتوقيفه.

سوس بلوس

مشاركة