Ad Space
الرئيسية الصحة جدل حول تسربات محتملة للأشعة بمستشفى السمارة

جدل حول تسربات محتملة للأشعة بمستشفى السمارة

كتبه كتب في 17 فبراير 2015 - 19:53

أفادت مصادر طبية من السمارة  بأن ما تداولته أخيرا إحدى المركزيات النقابية، في بيان لها، حول وجود تسرب إشعاعي بمصلحة الأشعة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بالسمارة، يلفه الكثير من الغموض، سيما أن النقابة طالبت مجددا، خلال الأيام القليلة الماضية، بالكشف عن التقرير الكامل للمركز الوطني للوقاية من الأشعة الذي زارت لجنة تابعة له المستشفى المذكور للوقوف على حقيقة هذا الأمر.

واعتبر البلاغ التوضيحي الذي أصدرته المندوبية الإقليمية حيال ذلك بغير الكافي، نظرا لحجم الخطورة الذي يشكله ما راج في الأوساط الطبية إن كان صحيحا.
هذا وكانت النقابة الوطنية للصحة قد أصدرت بيانا أكدت فيه أنه سبق لها أن نبهت المندوب الإقليمي لوزارة الصحة في أكثر من مناسبة، إلى احتمال وجود تسرب إشعاعي لعدم مطابقة هذه المصلحة للمعايير الوطنية المتعلقة بالحماية من الإشعاعات المؤينة.

 وكشفت عن كونها طالبت أيضا بتطبيق المادة 88 من النظام الداخلي للمستشفيات، الشيء الذي كان يقابله المندوب بالتسويف والهروب لمواضيع أخرى، تضيف وثيقة المحتجين.إلى ذلك، استنكرت المركزية النقابية ما وصفته بالصمت المريب الذي يلزمه مندوب وزارة الصحة بإقليم السمارة، أمام جميع المشاكل التي يتخبط فيها القطاع الصحي بالإقليم، وتأهيل المصلحة لتطابق المعايير الوطنية المعمول بها في هذا المجال.

الداخلة بريس

مشاركة