Ad Space
الرئيسية مجتمع 580 مليون درهم لتعبئة الموارد البشرية في الإذاعة الوطنية سنة2014

580 مليون درهم لتعبئة الموارد البشرية في الإذاعة الوطنية سنة2014

كتبه كتب في 10 فبراير 2015 - 22:36

قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الثلاثاء، إن سنة 2014 عرفت تخصيص غلاف مالي بقيمة 580 مليون درهم لتعبئة الموارد البشرية بالإذاعة الوطنية.

وأضاف الخلفي، في معرض جوابه على سؤال تقدم به فريق العدالة والتنمية خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أن النهوض بالموارد البشرية بالإذاعة الوطنية يوجد ضمن أولويات الوزارة، في ظل وجود “بعض الإشكالات والتحديات الصعبة التي يعاني منها العاملون في الإذاعة الوطنية، خاصة على مستوى الهيكلة وعلى مستوى الموارد البشرية التي تعرف تناقصا وكذا على مستوى الجهات”، مشيرا إلى أن هناك محطات إذاعية جهوية تشتغل “في ظروف جد صعبة”.

ولهذا، يضيف الخلفي، أكدت الوزارة، بالنسبة لمشروع العقد البرنامج الذي أعدته الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، على أن تتم إعادة الاعتبار للموارد البشرية وتعبئة الموارد المالية اللازمة، مذكرا بدعوة إدارة الشركة إلى معالجة إشكالية هيكلة الإذاعة الوطنية، “لأن الإذاعة تحتاج إلى إدارة فعالة”.

وشدد الوزير على أنه “يصعب القول بوجود تردي في الخدمات” التي تقدمها الإذاعة الوطنية، حيث أنها “الآن في مقدمة الإذاعات المؤثرة”، مذكرا بعدد من القرارات الرامية إلى تعزيز الحكامة داخل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والتي وجدت طريقها إلى التنفيذ، من قبيل التوظيف عبر المباراة، وكذا تولي مناصب المسؤولية عبر الترشح.

سوس بلوس / و م ع

مشاركة