الرئيسية مجتمع جمعيات ايطالية تدين تجنيد الاطفال بمخيمات تندوف

جمعيات ايطالية تدين تجنيد الاطفال بمخيمات تندوف

كتبه كتب في 9 فبراير 2015 - 20:27

 الادانة القوية والشديدة اللهجة تنبثق هذه المرة من جمعيات تنشط بايطاليا ، واصابع الاتهام توجه الى جبهة البوليساريو التي تعمل على مأساة تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف، مؤكدة أن الآلاف منهم تتراوح أعمارهم بين 7 و14 سنة، تم انتزاعهم من عائلاتهم وترحيلهم إلى بلدان مختلفة لتلقي تكوين حول استخدام الأسلحة النارية والمتفجرات .

وبروما حضر أعضاء وممثلو هذه الجمعيات الذين اجتمعوا بمبادرة من منظمة “اليمامة البيضاء” التي تقوم بعملية تحسيسية للرأي العام الدولي حول ظاهرة تجنيد الأطفال خاصة في مخيمات تندوف مراسيم عرض فيلم وثائقي يحمل ” الجرائم البشعة ” التي ترتكبها البوليساريو في حق ” الطفولة ” والذين ينتزعون انتزعوا بالقوة من عائلاتهم وتم ترحيلهم إلى كوبا ودول الاتحاد السوفياتي السابق والجزائر وليبيا.

الفيلم يتطرق لشهدات قاسية وجد مؤثرة لصحراويين تم ترحيلهم سابقا وقضوا سنوات في كوبا. وحسب هذه الشهادات تم نفي آلاف الأطفال إلى كوبا لشحنهم بالفكر الشيوعي من قبل “البوليساريو”، حيث تم إخضاعهم رغم صغر سنهم لجميع أشكال الاستغلال وتلقوا تكوينات حول استخدام الأسلحة النارية والمتفجرات.

وأكدت الشهادات أن عددا كبيرا منهم لقوا مصرعهم أثناء استخدام المتفجرات ليتم دفنهم سرا في أماكن مختلفة، مشيرة إلى أن الناجين الذين ينشأون في هذا الوسط يتم دمجهم بشكل عام في قوات أو مجموعات مقاتلة أو مجموعات إرهابية، كما وقع خلال الأحداث التي أدت إلى سقوط القذافي في ليبيا. ويأتي عرض هذا الشريط قبل تنظيم وقفة تحت شعار “وقف الجرائم المرتكبة ضد أطفال مخيمات تندوف” ستشارك فيها يوم الخميس المقبل عدة جمعيات.

عبد الله عياش

مشاركة