Ad Space
الرئيسية الصحة المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة تفند ادعاءات طبيبة التوليد بالمستشفى الإقليمي سوس

المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة تفند ادعاءات طبيبة التوليد بالمستشفى الإقليمي سوس

كتبه كتب في 9 فبراير 2015 - 17:23

توصلت جريدة سوس بلوس ببلاغ صحفي من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ندرجه كالتالي:

“تعقيبا على ما ورد في بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية و المكتوبة، على لسان طبيبة توليد بالمستشفى الاقليمي لزاكورة، من ادعاءات مغلوطة وعارية من الصحة كافتقاد المستشفى لكل المستلزمات الضرورية للولادة وعطل المعدات والمولد الكهربائي وعدم توفر الماء بالمستشفى، فإن المندوبية الإقليمية لـوزارة الصحة بزاكورة تستنكر وتشجب هذه التصريحات المغلوطة التي تمس بمصداقية الإدارة وتبخس المجهودات التي تبذلها الوزارة لتحسين التكفل بالمرضى وخصوصا بالنساء الحوامل،

وتؤكد مندوبية الوزارة بزاكورة توفر الماء والكهرباء بصورة عادية مع وجود مولدين كهربائيين، والدليل على ذلك هو معاينة تشغيل التجهيزات ووجودها في حالة جيدة وفق ما ورد في محضر اجتماع لجنة إقليمية عينت لهذا الغرض المنعقد يوم الخميس  29يناير2015 بحضور لجنة من مديرية المعدات والصيانة. وكدليل آخر على توفر المستشفى على الماء والكهرباء، فان مصلحة تصفية الدم المتواجدة بداخل المستشفى تشتغل بصفة مستمرة وعادية حيث تتكفل ب 26 مريضا على مدار الأسبوع.

وفيما يخص الأدوية والمستلزمات الخاصة بالولادة، فإن المستشفى يكفل توفرها بالمجان وبصورة منتظمة لفائدة النساء في حالة ولادة طبقا لاستراتيجية الوزارة بخصوص التكفل بالمجان بالنساء الحوامل وبالولادة.

أما فيما يتعلق بمجانية التكفل بنقل المرضى والنساء الحوامل المتوفرين على بطاقة “الراميد” وذوي الحالات الحرجة، فإنه يتم احترام الدوريات التي نصت على مجانيتها.

وتغتنم مندوبية الصحة بإقليم زاكورة هذه المناسبة لتجدد شكرها واعتزازها بجميع مهنييها العاملين بالمستشفى وبالمؤسسات الصحية التابعة للمندوبية على المجهودات الجبارة التي يبذلونها من أجل ضمان الخدمات الصحية للمرضى والتكفل الملائم بصحتهم.”

 

مشاركة