Ad Space
الرئيسية عدالة إبن وارزازات بالسعودية يواجه عقوبة قطع اليد والرميد مطالب بالتدخل‏

إبن وارزازات بالسعودية يواجه عقوبة قطع اليد والرميد مطالب بالتدخل‏

كتبه كتب في 28 يناير 2015 - 12:21

يواجه المواطن المغربي  ” إ ,م ”   المزداد سنة  1978المنحدر من إقليم وارزازات , عقوبة قطع اليد  تبعا للقانون الشرعي السعودي بعد إتهامه بالسرقة , على . .خلفية ضبط محفظة نقوذ بين يديه , تعود لأحد المواطنين البنغاليين  وذلك قبل سنتين .

وحسب مصادر جد مقربة من المعني , فإن المتابع المغربي , عندما وجد المحفظة بدأ يتصفحها قبل التفكير في أي شيئ آخر , كوضعها لدى قسم الضائعات مثلا , ولم تكن لديه النية للإحتفاظ بها  – حسب المصدر المقرب منه –  لتلقي عليه الشرطة القبض وهو على هته الحالة , علما انه لم يخفيها في جيبه  من أجل طمسها ,  المعني يقبع حاليا في إحدى سجون مدينة مكة في انتظار تنفيذ حكم قطع اليد .

المواطن المغربي كان يعمل جباصا منذ أزيد من تلاث سنوات خلت ,, ويضيف أحد معارفه إلى أن القاضي لم يمهله فرصة الدفاع عن نفسه , سيما وأنه أمي , وكان في حالة ذهول وارتباك كبيران .

وقد توصل المركز المغربي لحقوق الإنسان   بطلب مؤازرة من والدة المعني تطالب فيها المركز للعمل بما في وسعه من أجل إبلاغ السيد وزير العدل والحريات ضرورة التدخل وإنقاذ إبنها من عقوبة قطع اليد , الأمر الذي دفع بالمركز إلى مراسلته – توصلت هبة بريس بنسخة منها – مطالبة إياه بالتدخل الفوري وفق المساطر المتبعة في هذا المجال لإنقاذ المواطن المغربي .

الكارح ابو سالم

مشاركة