الرئيسية أخبار الجمعيات مرة أخرى مستخدمو “الأطوروت” يمددون إضرابهم

مرة أخرى مستخدمو “الأطوروت” يمددون إضرابهم

كتبه كتب في 14 أبريل 2012 - 18:21

جدد مستخدموا مراكز الاستغلال بالشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مدة الإضراب وقرروا تمديده 120 يوما قابلة للتجديد، للتنديد  باستمرار الشركة في تجاهلها  ونهجهم لسياسة الاذان الصماء، وفق ما اعتبروه تعنتا  ولامبالاة من طرف إدارة شركة الطرق السيارة، دون  أي تجاوب مع مطالبهم المشروعة.

إذ أبرز ممثلون عن المجلس الوطني للنقابة الوطنية للمستخدمين أن تصريحات مسؤولي الشركة و الوزارة الوصية قد إستفزتهم، مبرزين في حديثهم لوسائل الإعلام أن حجج و  تصريحات المسوؤلين تظل متناقضة وتتغاضى وترواغ في خرجاتها الإعلامية عن منطق الصواب والتعقل في إيجاد حلول واضحة عن حقوق لا تطالب بأكثر من تطبيق لمدونة الشغل المغربية وضمان العيش الكريم والمتمثل في ترسيم المستخدمين.

و من جهتها أصدرت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بيانا ترفض في طياته  تطبيق شرط إدماج المستخدمين والمجانب لمنطق الصواب، والذي يفتقد لكل عناصر المشروعية حسب نص البيان، مبرزين أنه  مبرر لايمكن الاستمرار في طرحه ومناقشته، من أجل إيجاد حل توافقي يرضي كافة الأطراف.

وجدير بالذكر أنه مع استمرار مستخدمي مراكز الاستغلال بالشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب في تمديد إضرابهم الذي يخوضونه منذ 6 من أبريل الماضي، يوفر على مستخدمي الطريق السيار أداء واجب المرور من جل الطرق السيارة عبر ربوع المملكة.

سوس بلوس

مشاركة