Ad Space
الرئيسية تربويات نيابة تيزنيت تشارك في اللقاء الجهوي لمنسقي مشروع المؤسسة بأكادير

نيابة تيزنيت تشارك في اللقاء الجهوي لمنسقي مشروع المؤسسة بأكادير

كتبه كتب في 15 يناير 2015 - 00:35

في إطار الاجتماعات الدورية التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة درعة لتتبع المخطط الجهوي لمشروع المؤسسة، و تنفيذ مضامين المذكرة الوزارية 159/14 بخصوص أجرأة الاستراتيجية الوطنية لمشروع المؤسسة، شارك السيدان المنسق الإقليمي لبرنامج “باجيزم” و المنسق الإقليمي لمشروع المؤسسة بنيابة تيزنيت في اللقاء الجهوي المنظم بمقر الأكاديمية يوم الثلاثاء 13 يناير 2015.

و قد تم افتتاح هذا اللقاء التنسيقي بكلمة السيد مدير الاكاديمية و التي أكد فيها على ضرورة توفر كل المؤسسات التعليمية على مشروع تربوي يستهدف تجويد التعلمات، و التذكير بمصادقة المجلس الإداري على ميزانية تمويل هذه المشاريع. بعد ذلك ألقى السيد رئيس قسم الشؤون التربوية كلمة ركز فيها على الخطوات التي يجب اتباعها من طرف المؤسسات التعليمية و النيابات الإقليمية لإرساء هذه المشاريع التربوية، تلتها مداخلة السيد المنسق الجهوي لمشروع المؤسسة حول قراءة في المذكرة الوزارية.
و في معرض النقاشات، قامت نيابة تيزنيت بتقديم عرض حول المراحل التي تم قطعها منذ صدور المذكرة الوزارية و انخراط كافة الفعاليات التربوية في تنزيل و إرساء المشاريع التربوية، مع تقديم إحصائيات و معطيات متعلقة بالمشاريع المتوصل بها من طرف النيابة الإقليمية.
و يذكر أنه تم الاتفاق على تنظيم لقاءات دورية لتتبع المحطات الموالية بكل نيابة و توحيد الرؤى الكفيلة بإنجاح تنزيل الاستراتيجية الوطنية لمشروع المؤسسة بالجهة.

مشاركة