الرئيسية أخبار الجمعيات قرابة ألف من الإلتراس يضيؤون سماء أكادير بالشهب احتفاء بسنة 2965

قرابة ألف من الإلتراس يضيؤون سماء أكادير بالشهب احتفاء بسنة 2965

كتبه كتب في 14 يناير 2015 - 20:06
في وقت محدد من ليلة أول  أمس الثلاثاء أضاءت الشهب الاصطناعية سماء أكادير على مستوى، الكورنيش، وقصبة أكادير أوفلا،  فالمناسبة شرط، والشرط هنا هو حلول راس السنة الأمازيغية 2965 ، مئات من الإيلترا تطوعوا للقيام بهذه العملية التي فاجأت عديد من الساكنة، ومن زوار أكادير وهم يشاهدون حدث إطلاق الشهب من قبل متطوعين انتشروا بشكل منتظم بالقصبة وعلى طول الشريط الساحلي. الشباب أضاؤوا كورنيش المدينة، مرددين الشعارات التي يرفعون عادة عند حضورهم مقابلات الحسنية، وعند رفع التيفو.
وكان الإلتراس عمموا خبرا عبر صفحتهم على الفايسبوك يدعو ساكنة  اكادير إلى الخروج ليلا ومشاهدة حدث إطلاق الشهب الاصطناعية على الساعة العاشرة ليلا، وقد تم احرتم الوقت، فانطلقت احتفالية الاضواء، والأصوات التي تصدح بشعارات الإلترا.
أزنزار الناشط الأمازيغي المشهور اعتبر حدث إطلاق الشهب أول مبادرة شعبية من خارج  المؤسسات قام بها متطوعوا إيلترا إيمازيغين من تلقاء أنفسهم ووفق إمكانياتهم الخاصة، واعتبر الحدث رغبة أكيدة للاعتراف بالأمازغية وجعل رأس السنة يوم عطلة، وعيدا وطنيا مثل سائر الأعياد، وهو احتفال سيحمل دلالة واحدة، هي أن الشعب المغربي يعترف بتاريخه وهويته مثل سائر شعوب العالم.
وكانت الإلترا طالبت عموم الشباب والمتعاطفين معها بالتزام بالإلترزام بالنظام وعدم تعريض الممتلكات العمومية للتخريب، وذلك ما تم بالفعل فتم الاحتفال بهدوء تام جلب  مئات الناس إلى المنطقة السياحية هرعوا يقتفون أثر الاضواء لمعرفة ما يجري.
إدريس النجار

 

مشاركة