Ad Space
الرئيسية سياسة شارلي إيبدو: محاصرة المشتبه بهم في مطبعة واحتجاز رهائن في متجر للأطعمة اليهودية بشرق باريس

شارلي إيبدو: محاصرة المشتبه بهم في مطبعة واحتجاز رهائن في متجر للأطعمة اليهودية بشرق باريس

كتبه كتب في 9 يناير 2015 - 13:55

أعلنت وسائل الإعلام الفرنسة عن مقتل شخصين على الأقل في متجر للأطعمة اليهودية بشرق باريس. وكانت وكالة رويترز  أوردت أن عدة أشخاص محتجزين في متجر للأطعمة اليهودية بشرق باريس يوم الجمعة بعد تبادل لإطلاق النار مع رجل يحمل سلاحين ناريين. ويشتبه في كون محتجز الرهائن هو المشتبه به في قتل شرطية بضاحية في جنوب باريس يوم الخميس. وكان مصدر بالشرطة قد صرح لرويترز بأن المسلح كان عضوا في نفس الجماعة الجهادية التي كان ينتمي إليها المشتبه بهما في الهجوم على صحيفة شارلي إبدو الأسبوعية يوم الأربعاء.

وعلاقة بالموضوع، أفادت مصادر إعلامية فرنسية أن عملية احتجاز رهينة واحدة على الأقل جارية صباح اليوم (الجمعة) داخل مطبعة على بعد 40 كلم شمال شرق باريس، وذلك بعد تبادل لإطلاق النار ومطاردة مسلحين مشتبه بهما، يمكن أن يكونا الأخوين كواشي، المتهمين في الاعتداء على “شارلي إيبدو”.

وقال ناطق باسم الداخلية الفرنسية إنه من شبه المؤكد أن الرهينة محتجز لدى الشقيقين المشتبه بهما في تنفيذ الهجوم على “شارلي إيبدو”. ووقع إطلاق النار في بلدة دمارتان إن غول التي تبعد مسافة نصف ساعة تقريباً عن المنطقة التي يتم البحث فيها عن المشتبه بهما منذ أمس. ونفى مكتب الادعاء في باريس تقريراً عن مقتل شخص في عملية إطلاق النار.

مشاركة