Ad Space
الرئيسية مجتمع إبراهيم فاضل من بين 7شخصيات 2014 التي فرضت وجودها بإقليم إنزكان أيت ملول وأكادير

إبراهيم فاضل من بين 7شخصيات 2014 التي فرضت وجودها بإقليم إنزكان أيت ملول وأكادير

كتبه كتب في 4 يناير 2015 - 18:40

عرفت إقليم إنزكان أيت ملول عدة أحداث خلال سنة 2014، طبعتها شخصيات متميزة، ” أحداث سوس ” حاولت رصد أهم شخصيات السنة.

1- حسن الفارس ( رئيس جمعية أزرو لداء السكري والأمراض المزمنة )
تكريم حسن الفارس هو تكريم لجمعية التي يترأسها، تشجيعا للمبادرات الإيجابية التي أقدمت عليها الجمعية خاصة تلك التي ترفع اسم المنطقة في مختلف المحافل الإقليمية والجهوية والوطنية وتشرفها بمشاركاتها الإيجابية، بالتالي يكون هذا بفضل رئيسها الأستاذ حسن الفارس تقديرا لجهوده رفقة رفاق دربه في تسيير وتدبير الجمعية، ومكانته في قلوب القريبين من الجمعية واضحة العيان من خلال كل مبادرة تنظمها الجمعية.
حسن من مواليد أزرو، كان السر من وراء تأسيس الجمعية هو غيرته الشديدة على المريض.
للتعريف أكثر، إليكم رابط فيديو

2- الشاب خالد البوهالي ( فنان تشكيلي .. )
من مواليد إنزكان ذو 20 سنة، موهبة مغربية أثبتت جدارتها، متألق ذو الأخلاق العالية والذوق الرفيع، صحوة ثقافية وإبداعية يشهد لها الداخل والخارج، حيث حقق ثورة في مجال الرسم والإبداع. أهم منجزاته هو حين مشاركته في برنامج ”big up ” وعلى إيقاع الموسيقى كانت النتيجة صورة فنية لأسد الريف ” عبد الكريم الخطابي” التي قوبلت بالتصفيق من جمهوره الواسع ولجنة التحكيم.
أترككم مع فيديو الحدث:

3- العربي كانسي ( رئيس المجلس البلدي القليعة – نائب برلماني سابق)
اختيار السيد كانسي العربي لسنة 2014 جاءت في سياق الحديث عن مسار تنموي تشهدها مدينة القليعة التي يترأسها، إنجازات كثيرة تنتظرها الساكنة تشرف مستقبل المدينة التي انتقلت من قروية إلى حضرية في ظرف وجيز، وبحيث لا مجال لمقارنة حجم المنجزات والمكتسبات مع ما تم انجازه و ما يتم التخطيط له الآن، غالبية المتتبعين يقر بالطفرة النوعية التي حققها المجلس برئاسته، وبعض الفعاليات الجمعوية بالقليعة تشيد بحضوره الوازن في مختلف اللقاءات ويجيب عن النقاشات الدائرة حول مختلف القضايا التي تهم المنطقة، راجين منه الإستمرار في نفس النهج بل توسيع حضوره ليشمل تتبع جميع الفاعلين داخل القليعة.

4- حميد الشنوري ( عامل إقليم إنزكان أيت ملول )
متزوج وأب لطفلين، حاصل على الإجازة في القانون الخاص جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء٬ وشهادة القانون المدني جامعة الحسن الثاني٬ وهو خريج المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة (الفوج السابع)، وغالبية المواطنون بالإقليم لامسوا أن أداء حميد الشنوري يتماشى مع الدور الجديد للعمال في ظل الدستور الجديد، ركز منذ تعيينه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا للإقليم على جعل جميع الإدارات والمصالح لوضع تسهيلات للنهوض بأوضاع المواطنين، بالإضافة إلى تتبعه المتواصل لوضعية الجماعات والمرافق الإجتماعية بالإقليم وكذا انفتاحه على مكونات المجتمع المدني، والمواطنون ينتظرون المزيد من جهوده نحو تأهيل البنية التحتية وإصلاح الطرقات وتوفير سبل عيش أفضل للمواطنين وحماية مصالحهم ، والسعـــي من أجل استكمال المقومات التنموية والعمرانية التي تجعل منه قطبا حقيقيا على صعيد الجهة والمملكة بشكل عام ، والإنخراط في سلسلة من الأوراش الواعدة والمشاريع المهيكلة الرامية إلى إرســـاء نموذج تنموي حقيقي … وكل هذا هي إرادة عامل الإقليم منذ تعيينه.

5- محمد الصادقي ( رئيس الأمن الإقليمي بإنزكان)
مجهودات نبيلة جعلت الساكنة تلقبه بالأسطورة ” ميسي ” لسرعته في التوغل وتحقيق أهداف في مرمى تجار المخدرات والخمور وتوقيف قطاع الطرق واللصوص …، محمد الصادقي معروف بجديته في العمل بحيث استطاع فك طلاسيم العديد من المشاكل الأمنية، نتذكر اليوم الذي خاطر بروحه لاسترجاع سلاح وظيفي مسروق والإمساك بعصابة خطيرة في وقت قياسي، بالإضافة إلى انفتاحه الكبير على الإعلاميين والجمعويين في مختلف أنشطتهم ومبادراتهم حفاظا على الأمن العام للمنطقة.

6- عز الدين فتحاوي ( كاتبا عاما للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير)
من مواليد سنة 1971 بماسة حاصل على شهادة الاجازة شعبة العلاقات الدولية، فمنذ انتخابه كاتبا عاما للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير، أخذ على عاتقه مسؤولية تجاوز الإختلالات التي يعرفها القطاع الإعلامي بالجهة من خلال وضع تحديات آليات خاصة تتعلق أساسا بالتكوين، والتركيز على تقوية العمل الاجتماعي ، وتنظيم العلاقات الشغلية ،وفتح قنوات التكوين في مجالات الاعلام المكتوب والمسموع والالكتروني.
له اسهامات ومشاركات في العديد من الملتقيات الفكرية والندوات والعروض على المستوى الوطني والجهوي .

7- ابراهيم فاضل ( مصور صحفي بجريدة الأحداث المغربية – مكتب أكادير )
يعتبر المصور إبراهيم فاضل أهم وأبرز المصورين بالجنوب، لا تفارقه ألته التصويرية أينما حل وأرتحل . خبرته الطويلة في مجال التصوير جعلته يراكم المئات من الصور المميزة جعلت عدد من المنابر الإعلامية الوطنية والأجنبية تختار صوره في أغلفة مجلاتها.وحصل على شهادة شكر وتقدير من طرف الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية إثر مشاركته المتميزة في المسابقة الدولية للتصوير الفوطوغرافي  والمقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة في نسختها الخامسة لسنة 2014 والتي أختير لها شعار”النخلة في عيون العالم” . وللإشارة فيشتغل إبراهيم فاضل كمدير فني وسكرتير تحرير موقع سوس بلوس .

عن موقع أحداث سوس بتصرف 

مشاركة