Ad Space
الرئيسية مجتمع بعد سقوط دبابة بأكادير ، قتيلان أمريكيان إثر سقوط مروحية بطانطان

بعد سقوط دبابة بأكادير ، قتيلان أمريكيان إثر سقوط مروحية بطانطان

كتبه كتب في 12 أبريل 2012 - 00:36

لقي جنديان أمريكيان حتفهما على إثر سقوط مروحية عسكرية أمريكية  من الحجم الصغير عصر اليوم الأربعاء 11 ابريل 2012 بمنطقة واد درعة بإقليم طانطان. وذكر  أن المروحية الأمريكية  التي تحطمت كانت تستعد للمشاركة في المناورات العسكرية المغربية الأمريكية.  وبينما عزت مصادر تحطم الطائرة إلى عوامل الطقس المطيرة، لم تذكر الجهات الرسمية أي سبب تقني أدى لسقوط الطائرة.

 القيادة العسكرية  الأمريكية أفادت لوسائل الإعلام أن المروحية سقطت عند قيامها بمناورات “الأسد الإفريقي” التي تقيمها كل سنة القوات المسلحة الأمريكية، والقوات المسلحة الملكية وأضافت أن الحادث  تمّ خلال مناورة تدريبية جويّة، دون الإشارة إلى العامل المباشر في السقوط إن كان انفجارا أو احتراقا في الهواء أو اصطداما بجسم ما مع العلم أن هذا النوع من الطائرات يحلق على علو منخفض.

فسقوط المروحية جاء بعد إقلاعها من منطقة “رأس درعة” بلحظات بعد عصر الأربعاء 11 أبريل  2012، وقد تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات بمدينة الرباط. من جهتها أوضحت القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم)٬ في بيان نشرته على موقعها الالكتروني٬ أن الأمر يتعلق بطائرة مروحية من طراز “إم في 22 أوسبراي” تحطمت في منطقة للتدريب جنوب-غرب أكادير خلال مشاركتها في تدريبات عسكرية.

ويأتي هذا الحادث أياما على انطلاق مناورات الأسد الإفريقي بطانطان، وقد سبقه  خلال الأسبوع الماضي حدث  آخر بأكادير بعد حادث سقوط دبابة أمريكية من فوق الشاحنة حاملة الدبابات، بعد انعطافها على محور طرقي وبينت التحريات أن عدم ربط الدبابة فوق الشاحنة بشكل جيد كان سببا مباشرا في الحدث.

سوس بلوس

مشاركة