الرئيسية تمازيغت سابقة : جمعيات أمازيغية تقرر إلغاء احتفالات رأس السنة الأمازيغية تضامنا مع ضحايا الفيضانات

سابقة : جمعيات أمازيغية تقرر إلغاء احتفالات رأس السنة الأمازيغية تضامنا مع ضحايا الفيضانات

كتبه كتب في 6 ديسمبر 2014 - 19:17

علم موقع سوس بلوس من عدة مصادر أن العديد من الجمعيات والفعاليات الأمازيغية بالمغرب، قررت إلغاء الاحتفالات بمناسبة قدوم العام الأمازيغي الجديد تضامنا مع ضحايا الفيضانات الاخيرة .

جمعية فيستفال تيفاوين أول جمعية في المغرب وشمال إفريقيا، أعلنت إلغاء احفلات رأس السنة الامازيغية الجديدة ” تضامنا مع ضحايا الفيضانات الاخيرة التي تضررت فيها مناطق عديدة بالجنوب “

وفي هذا الإطار قال لحسن درميش مدير ورئيس تحرير جريدة السوسية للأخبار التي تصدر من الدار البيضاء، ومدير العلاقات العامة لفستيفال تيفاون، أن جمعية فستفال تيفاون قررت إلغاء احتفالات رأس السنة الأمازيغية المقرر تنظيمها بشراكة مع جمعية تيفاوين بلجيكا تضامنا مع ضحايا فيضانات الجنوب ، واعتبر نفس المتحدث أن ما يقارب  95 في المائة من المناطق المتضررة جراء الفيضانات الأخيرة هي مناطق وقرى أمازيغية….

وفي نفس الإطار فقد تناول الزميل والصحفي عبد الله بوشطارت معد برنامج مبعوث خاص الموضوع خلال تدوينة له على الفايس بوك وقال بالحرف : على كل الجمعيات الثقافية التي تحتفل برأس السنة الامازيغية الغاء كل اشكال الاحتفال احتراما لارواح الشهداء وتضامنا مع كل المنكوبين في سوس والجنوب الشرقي والصحراء….. معا من اجل التضامن.

إبراهيم فاضل

مشاركة