حملة طبية لتصحيح البصر وتوزيع النظارات بجماعة تاغجيجت بكلميم

سوس بلوس
2012-04-10T23:24:30+00:00
2012-04-11T01:47:22+00:00
الرئيسيةللنساء فقط
10 أبريل 2012
حملة طبية لتصحيح البصر وتوزيع النظارات بجماعة تاغجيجت بكلميم

تنطلق بالجماعة القروية تاغجيجت عمالة إقليم كلميم كلميم السمارة من 21 أبريل 2012 وإلى غاية الخامس من شهر  ماي المقبل  الحملة الطبية  السادسة لقياس وتصحيح النظر، وتوزيع نظارات طبية على المستفيدين من الساكنة. الحملة من تنظيم  نادي الدراجات النارية بأكادير، وشركة أوبتي سويس لصنع زجاج النظارت السويسرية،.ووكالة جومبو للاسفار بسويسرا، بتعاون مع عمالة إقليم كلميم السمارة، والجماعة القروية تاغجيجت، وإدارة الجمارك بطنجة.

وتستهدف هذه الحملة ضعاف البصر من ساكنة جماعة تاغجيجت، سيتم خلالها  قياس وتصحيح النظر لمئات من المعوزين، وتوزيع 1400 نظارة، خلال 12 يوما بمعدل 120 نظارة في اليوم، وسيسهر على فحص المرضى فريق من الأطباء مختصين في أمراض العيون من بلدان فرنسا وسويسرا، والدانمارك وألمانيا. وستعمل شركة أوبتي السويسرية كالمعتاد على تصنيع النظارات بعين المكان حيث يشتغل الفريق الطبي.

وقد دأب نادي الدراجات النارية بأكادير للسنة السادسة على التوالي على تنظيم الحملة رفقة شركائه، من بينهم شركة أوبتي سويس التي تعمل في الميدان على قياس وتصحيح البصر وصنع وتوزيع النظارات على المستفيدين.

الدورة الأولى كما صرحت زينب حمود رئيسة نادي الدراجات النارية بأكادير استهدفت حملتها ساكنة جماعة راس أومليل بعمالة كلميم مدة 12 يوما، والثانية تسلمت خلالها نفس الجماعة سيارة إسعاف هبة، واستهدفت الحملة الطبية خلال تلك السنة الجماعة القرية تيلمزون  بعمالة إقليم طاطا.

حملة الدورة الثالثة كانت سنة 2009 حطت بالجماعة القروية فاسك بإقليم كلميم ، أما الدورة الرابعة والخامسة فقد استفاد ت من  حملتها ساكنة جماعة تمنارت بإقليم طاطا. وتحل الدورة السادسة لهذه السنة بالجماعة القروية تاغجيجت.

خلال الدورات الأربع الأولى قامت الحملة ب 4 آلاف فحص، استفاد خلالها 3 آلاف شخص من النظارات. وفي سنة 2010 وحدها أجري  1450 فحص طبي لتصحيح البصر وقف الأطباء خلالها على 1350 حالة تستدعي تصحيح النظر، وقد استفادوا كلهم من نظارات طبية مجانا.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة