Ad Space
الرئيسية مجتمع أبناء باعمران لمرفحين يجتمعون لمساعدة مدبنتهم المنكوبة سيدي إيفني

أبناء باعمران لمرفحين يجتمعون لمساعدة مدبنتهم المنكوبة سيدي إيفني

كتبه كتب في 2 ديسمبر 2014 - 13:31
اجتمع عدد من أبناء و شخصيات وفعاليات منطقة أيت باعمران بالامس لتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين لمنطقة سيدي إيفني التي تضررت بشكل كبير جراء الفيضانات الاخيرة التي ضربت الجنوب المغربي هذه المساعدات عبارة عن أغطية وافرشة ومواد غذائية ومياه صالحة للشرب. وتأتي هذه المبارة الانسانية في وقت مزالت بعض المناطق بايت باعمران معزولة عن العالم خصوص في العالم القروي
كود و في اتصال هاتفي مع رجل الاعمال  حسن الدرهم أحد أبناء منطقة أيت بعمران أكد أن الجهود متضافرة بين أبناء المنطقة لمساعدة المتضررين و اعادة احياء المناطق المنكوبة خصوصا في العالم القروي الى جانب جهود الدولة وأضاف ان مثل هده المبادرات الوطنية الانسانية ستسمر إلى ان تمر هده الظروف الصعبة .
وكانت الحكومة أقدمت على تقديم مساعدات اجتماعية عاجلة لضحايا الفيضانات بمدينة سيدي إفني، عبارة عن أطنان من المواد الغذائية و الخضر و 1000 قنينة غاز و أطنان من الحليب و 25 ألف بيدو سعة 5 لتر، من الماء الصالح للشرب، و آلات متحركة لمعالجة المياه وغيرها.
وخلال هذه العملية التي يشرف عليها والي جهة سوس ماسة درعة، و الكاتب العام لعمالة اكادير اداوتنان، يتم شحن هذه الأطنان عبر بواخر صيد السردين، لأن ميناء سيدي إفني لا يستوعب البواخر الكبرى، في الوقت الذي لا تسمح فيه الأحوال الجوية بنقل المساعدات المذكورة عبر الطائرات . واليوم ستصل عبر ميناء اكادير مساعدات اخرى  الى سيدي إيفني في إطار مبادرات المحسنين والفاعلين وأبناء المنطقة .
مشاركة