الرئيسية أخبار الجمعيات “إيبولا”… موضوع اهتمام قدماء تلاميذ الدار البيضاء

“إيبولا”… موضوع اهتمام قدماء تلاميذ الدار البيضاء

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2014 - 17:24

في اطار انشطتها الاجتماعية والثقافية لسنة 2014 نظمت جمعية قدماء التلاميذ البيضاويين للدار البيضاء الكبرى برئاسة السيد الحاج التهامي بناصر وبتعاون مع شركة Moreco برئاسة السيد قاسم شهابي ندوة تحت عنوان “Prévention et Contrôle des Virus Contemporains” وذالك بمقر الجمعية « القبة » بالدار البيضاء يوم الثلاثاء 25 نوفمبر2014  ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء.

وترأس هذه الندوة الأستاذ الفخري السيد  Dirk Vanden Berghe المختص و الشهير في علم الأحياء الدقيقة والفيروسات، الخبير في الميدان و الذي يحمل العديد من براءات اختراع منتج OSA (حمض متعلق بمادة السليكا  اورثو) و التي طورت في جميع أنحاء العالم.

 وبالأخذ بعين الاعتبار للتيار السائد في جميع أنحاء العالم عامة والمغرب خاصة وبعد عدة لقاءات بين الشريكين ، جاء اختيار موضوع “Prévention et Contrôle des Virus Contemporains” والغاية منه توفير بعض المعلومات عن الوقاية، خصوصا ضد فيروس إبولا والفيروسات الأخرى و كذا البكتيريا الخطيرة في الأماكن العامة.

وللاشارة فان جمعية قدماء التلاميذ البيضاويين للدار البيضاء الكبرى من أقدم الجمعيات على المستوى الوطني ، تأسست يوم 18 نوفمبر 1934 ، حيث رأت النور بالعاصمة العلمية بمناسبة الذكرى الأولى لعيد العرش المجيد من طرف مجموعة من البيضاويين الأحرار والوطنين الذين أخذوا على عاتقهم إيجاد صيغة ووسيلة للتشاور والحوار في ظل الأوضاع الذي سادت آنذاك. حيث التحق مجموعة من أعضاء الجمعية برواد الحركة الوطنية والمقاومة، من أهدافها الحفاظ على الموروث الثقافي و التاريخي لمدينة الدار البيضاء،  تنظيم أنشطة اجتماعية و وثقافية وفنية ومحاضرات وندوات…

مشاركة