الرئيسية منوعات عاجل عدد ضحايا وادي تالمعدرت بجماعة تكانت يصل 13 مفقودا، وإنقاذ 5 أحياء

عاجل عدد ضحايا وادي تالمعدرت بجماعة تكانت يصل 13 مفقودا، وإنقاذ 5 أحياء

كتبه كتب في 23 نوفمبر 2014 - 18:41

علمت جريدة  سوس بلوس ان عدد المفقودين بوادي تالمعدرت بجماعة تكانت ضواحي كلميم وصل 13 مفقودا، تم انتشال اربعة جثتت ومازل الباقون في عداد المفقودين، وقد تضاءلت حظوظ العتور عليهم أحياء، وعلم الموقع كذلك أن 5 أحياء هو كل ما تم انتشاله من بين أنياب وادي تالمعدرت.

ونشير أن الدرك الملكي سمح للشاحنات بعبور هذا الوادي، واستثنيت السيارات،  وتجد الإشارة ان صفا من السيارت وصل 25 كلم ما يزال عالقا بعين المكان بعدما تعدر عليه اجتياز الوادي نحو سيدي إيفني، ولم تسمح قوات الدرك بعبور السيارات الخفيفة لخطورة السيول عليها..

;وفي موضوعي صلة علم موقع سوس بلوس أن المروحيات التابعة للقوات المسلحة الملكية تتدخل الآن لإنقاذ العالقين بدوار واعرون بجماعة أسرير إقليم كلميم، وأنها قامت بتوزيع مجموعة من الأغطية والأغذية على المحاصرين، كما تقوم  بنقل من يتواجدون ببيوت في حالة خطر، ومن تصدعت بيوتهم  إلى مركز الجماعة، ومعلوم تضيف مصادرنا أن سكان واعرون محاصرون مند ثلاثة ايبم بدون غذاء ولا غطاء.

وتساءل مواطنون من عين المكان أين غابت لجنة اليقظة بكلميم التي تشكلت لهذا الغرض مع العلم أن إنذارية الأرصاد الجوية تم تعميمها مند ايام خلال هذا الاسبوع وتوقعت هطول أمطار بغرزارة خلال ايام الجمعة والسبت والأحد.

سوس بلوس

.

مشاركة