مــزوار يطلب ود التجمعيين بسوس، وبودلال وبجديكن ورقتي ” فيتو” في المؤتمر المقبل

سوس بلوس
الرئيسيةسياسة
9 أبريل 2012
مــزوار  يطلب ود التجمعيين بسوس،  وبودلال وبجديكن ورقتي ” فيتو” في المؤتمر المقبل

في جولة له يوم أمس بسوس وصفت “بالماراطونية ”  يسابق من خلالها صلاح الدين مزوار رئيس حزب الحمامة  الزمن من أجل كسب  ود التجمعيين للتصويت عليه في مؤتمر الحزب المزمع تنظيمه أواخر الشهر الجاري . خطوة مزوار إعتبرها البعض إيجابية تهدف إلى التخفيف من حدة غضبة التجمعيين على قرارات إتخدها سابقا بشكل أحادي ، كتحالفه في إطار ما يعرف ب”جي ويت” والتي جعلت  الحزب يصطف في المعارضة لأول مرة في تاريخه.

مزوار بدا عليه يوم أمس أنه متفاءل  من خلال لقائه بقواعد الحزب بمناطق سوس”  أكادير ،سيدي إفني ،تافراوت ،أشتوكة  ثم تارودانت ” طلب المصالحة واعتبر أن حزبه قوي وسيظل في القمة  بفضل دعم قواعده من شباب ونساء. يبدو كما لو أن مزوار  تناسى  بأن عددا كبيرا من أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس، قادوا ضده  حملة قوية للاطاحة به ، على خلفية ما اعتبروه الانفرادية في تسيير الحزب وعدم احترامه لقرارات مؤسساته،  وتهميش أعضائه خصوصا بجهة الجنوب،مما جعل التجمعيين السوسيين أنداك  يدفعون باتجاه التعجيل بعقد مؤتمر استثنائي لحزب الحمامة قصد حسم مسألة اقالة مزوار من رئاسة التجمع، وكما يقال”كما تدين تدان” بحكم أن مزوار سبق وأن أطاح برئيس الحزب مصطفى المنصوري الذي يعتبره التجمعيون من صلبهم وليس رئيسا “طاح من  الطيارة” مباشرة على كرسي رئيس الحزب،على الرغم أن الحزب يزخر بالأطر.

وكان العشرات من المنتسبين للمجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار والعديد من مناضليه قد نظموا سابقا وقفة احتجاجية أمام مقر الحزب بالرباط.

 وقالت مصادرنا أنه في الوقت الذي كان مزوار في ضيافة “بودلال” بتارودانت، كان “لحسن بيجديكن” كبير أعضاء حزب الحمامة بأكادير يعقد إجتماع واسع بحضور أزيد من 200 فرد ينتمون لحزب التجمع الوطني للاحرار بمنطقة تامري ، إجتماع بيجديكن مع أعضاء بالحزب إعتبره البعض مؤامرة تحاك ضد مزوار في المؤتمرالقادم.

وتعتبر سوس أكبر قاعدة لحزب الحمامة وتضم تارودانت وحدها حيت يوجد “محمد بودلال” حوالي 265 مؤتمر من أصل 500 في المؤتمر الوطني.

سوس بلوس/ عبد اللطيف بركة

عذراً التعليقات مغلقة