الرئيسية مجتمع تنغير: ظاهرة انتشار الكلاب الضالة تتحول إلى مصدر قلق للسكان

تنغير: ظاهرة انتشار الكلاب الضالة تتحول إلى مصدر قلق للسكان

كتبه كتب في 16 نوفمبر 2014 - 20:09

شكا عدد من المواطنون في بلدية تنغير من انتشار الكلاب الضالة في الأحياء السكنية كحي آيت بولمان وتماسينت وآيت بوجان، حيث أصبحت تشكل خطراً على السكان، وتخيف الأطفال والنساء أثناء خروجهم من المنزل وتوجههم إلى حقولهم الزراعية.

ودعا السكان في شكايات متعددة الجهات المعنية؛ ممثلة في بلدية تنغير، إلى ضرورة مكافحة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة التي باتت تؤرق سكان أحياء المدينة وتشكل مصدر خطر على حياة المواطنين هنالك.

وأشار المواطنون إلى أن الكلاب الضالة تتخذ الحقول الزراعية المحاذية للمنطقة ملاذا لها، لافتين إلى ضرورة أن يكون هناك إجراء من قبل الجهات المعنية لمكافحة انتشارها.

وقال أحد المواطنين من حي آيت بولمان أن هناك قطعان من الكلاب الضالة تهاجم الأحياء بشكل أصبح شبة يومي، وتحمل على أجسامها جراثيم وأوساخاً، وقد تكون مصابة بأمراض، نتيجة تنقلها من مكان إلى آخر بحثاً عن الأطعمة الفاسدة.

وأضاف أن عشرات من الكلاب السائبة تعترض سبيلهم خلال فترات من الليل وفق تعبيرهم، خاصة خلال فترات الصباح الأولى، حيث تتجمع هذه الكلاب في زوايا الشوارع والأحياء.

وقال عدد من المصلين إنهم يصادفون كلاب بأعداد كبيرة أثناء ذهابهم لأداء الصلاة خلال الليل وعند الفجر، ويطالب المتشكون من الجهات المسئولة والسلطات، إيجاد حل لتكاثر وتناسل هذا النوع من الكلاب، التي أصبحت تتسكع في عدد من شوارع بلدية تنغير.

محمد آيت حساين

مشاركة