الرئيسية مجتمع طرد عمال مطعم بحضور مفتش الشغل بأكادير

طرد عمال مطعم بحضور مفتش الشغل بأكادير

كتبه كتب في 14 نوفمبر 2014 - 12:32
نفذ المطرودون من المطعم السياحي ” دوتشي كافي” وقفة احتجاجية يوم أول أمس أمام هذه المؤسسة، مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل لإنصافهم من طرد يعتبرونه تعسفيا نفذه المدير فوق طاولة الحوار  بمفتشية الشغل بأكادير. ” كل الذين قدموا شكاية لدى مفتشية الشغل وانخرطوا بالنقابة سيكون مصيرهم الطرد:” بهذه العبارة خاطبنا المسؤول عن المطعم بينما كنا داخل مفتشية الشغل باكادير” يقول أحد المستخدمين التسعة المطرودين في الوقفة الاحتجاجية المنظمة يوم أول امس.
 بمجرد تأسيسهم مكتبا نقابيا داخل المطعم حيث يشتغلون، التجئوا إلى مفتشية الشغل للدفاع عن مطالبهم، وفوق طاولة الجوار أشهر مسير المطعم في وجههم الورقة الحمراء،  علما أن منهم من قضى سنتين من الخدمة كما يروي المحتجون في هذه الوقفة.
يطالب المستخدمون التسعة بسن نظام التغطية الصحية، والضمان الاجتماعي، وتمكينهم من بطاقة الشغل والالتزام بالحد الأدنى للأجور، مؤكدين أن أجور “السرباية ” لا تتجاوز 1500 درهما، ولا يستفيدون من التعويض عن العطل والأعياد.
مسير  الدوتشي كافي في حديثه للأحداث المغربية لم ينف طرد المحتجين التسعة، وأرجع ذلك إلى توقفهم عن العمل مدة سبعة ايام بدون سبب، بحسب تعبيره، ونفى أن يكون المطعم أخل ببنود مدونة الشغل، وأنه عندما سيصل المحكمة سيدلي بكل الحجج اللازمة، ومستعد للكشف عنها لوسائل الإعلام. كما تساءل من عن الجهة التي ترغب في إفشال مشروع مهاجر مغربي جاء للاستثمار ببلده.
سوس بلوس
مشاركة