الرئيسية تمازيغت أكادير : دورة تكوينية حول كتابة المقالة باللغة الأمازيغية في نسختها 2

أكادير : دورة تكوينية حول كتابة المقالة باللغة الأمازيغية في نسختها 2

كتبه كتب في 12 نوفمبر 2014 - 20:45

نظمت رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية دورة تكوينية حول كتابة المقالة باللغة الأمازيغية في دورتها الثانية بأكادير نهاية الأسبوع المنصرم. وتهدف هذه الرابطة الى تشجيع الشباب من أجل الكتابة باللغة الأمازيغية، وذلك بهذف تراكم الكتابات في هذا المجال، لتحضى هذه اللغة بمكانة تليق بها بين اللغات الأخرى.

وللإشارة فقد أطر هذه الورشة رئيس الرابطة الأستاذ محمد أكوناض معد برنامج ” توسنا تامزيغت ” لسنوات بإداعة الجهوية لاكادير و الأستاذ الحسين زهور الكاتب العام للرابطة، اللذان نوها بعمل المشاركين و المواضيع التي تم تناولها، والتي تلامس واقع وهموم الشعب الأمازيغي.

 وفي هذا الصدد أكد الأستاذ أكوناض على أهمية الكتابة باللغة الأمازيغية خاصة في صنف المقالة نظرا لكونها طريقة التواصل الأكثر استعمالا في الوقت الراهن، كما اعتبر مثل هذه الدورات فرصة لتبادل التجارب و الخبرات بين الشباب الأمازيغي المهتم بالكتابة.

و أضاف نفس المتحدث أن مثل هذه اللقاءات ستساهم في تطوير مهارات الكتابة لدى الشباب واستثمار الرصيد اللغوي الوظيفي و اعادة بنائها بشكل قوي.

 وتجدر الاشارة الى أن رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية، ستعقد لقاء قادما يومي 20 و 21 دجنبر القادم تحت عنوان “الأدب الأمازيغي الحديث و التراث”، وسيتم تتويج المبدعين الفائزين في صنف المسرح والقصة بجوائز قيمة.

مباركة حنبلي 

مشاركة