الرئيسية كلمة سوس بلوس تحل سنة رابعة ونحن صامدون بسوس بلوس

تحل سنة رابعة ونحن صامدون بسوس بلوس

كتبه كتب في 6 نوفمبر 2014 - 11:44

هنا بسوس بلوس نحن صامدون للسنة الرابعة على التوالي. فبدخول هذا اليوم، سادس نونبر الغالي عند كل المغاربة  نطوي عاما جديدا ونفتح أول يوم من صفحات سنة أخرى من عمرنا.  تحتفل اليوم سوس بلوس بذكرى سنتها الرابعة على درب صاحبة الجلالة.

135b

 

يوم السادس نونبر من سنة 2011 خرجت سوس بلوس إلى الوجود، ومند ذلك التاريخ واظبت على الحضور اليومي في تحيين موادها الإخبارية،

رغم  المشاكل التنظيمية التي تعوق قطاع الصحافة الإلكترونية، ورغم الضائقة المادية التي يعيش عليها هذا الإعلام بالمغرب.

خلال 1095 يوما من عمر هذه الجريدة، ولدت بجهة سوس ماسة درعة كثير من المنابر سرعان ما توارت تدريجيا إلى الخلف إلى أن انذثرت واضمحلت وبقينا نحن هنا مع قلة قليلة صمدت مند ذلك التاريخ، حافظنا على جرعة الحياة، لأننا مصرون على البقاء وعلى تحدي كل أسباب الإفشال التي مازالت تضعها الحكومة في وجه المقاولات الخاصة بالإعلام الإلكتروني.

HappyFourthBirthdayCafemom

نعاني مثل زملائنا من غياب التقنين، ما يسمح لكل من هب وذب بفتح مواقع وإغلاقها باستمرار دون ذكرلا هوية مالكيها، كما نعاني من حجب الإشهار في وجه مؤسساتنا وجهله حكرا على الجرائد الورقية، مع انه هو شريان الحياة بالنسبة للإعلام، وبفضله يمكن تحصين الإعلام من الممارسات الشاذة التي تعوقه من قبيل ألارتزاق والقذف في أعراض الناس لابتزازاهم.826d4634d0

سوس بلوس تجاوزت كل المبررات المستعملة لقهر الصحف الإلكترونية : تحاول الالتزام بقواعد المهنية، أسست مقاولة مهنية، حصلت بشق الأنفس على وصل يقر بأنها وضعت ملفها القانوني لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ، تكشف بالبنط العريض عن طاقمها المسؤول عما ينشر، تساهم بقسط وافر في خدمة هذا البلد من موقعها كمنبر إعلامي فمن يتحمل مسؤولية العبث الذي يجتاح القطاع الالكتروني من الأبيض المتوسط الى المحيط الاطلسي.

عذرا على هذه البكائية التي صدرت في يوم عيد الميلاد، على مقاس صرخة الازدياد لأن الأمور جامدة بهذا البلد الأمين إلى حين

12f396ebe37d

سوس بلوس

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1120 )
  1. السلام عليكم
    الى الإخوة : طاقم جريدة ” أكادير بلوس ”
    تحية اعلامية وبعد

    من منا لا يعرف هذه البوابة التي سطع نجمها عاليا فى سماء أكادير وانتشر ضوؤها فى اناء الوطن ! كنا وما زلنا لا يمر يوم دون ان نتصفحها …يأتك بالأخبار الجديدة يتحكم فيها إعلاميون فى المستوى ، وصارت مرجعية لنا كلنا ، ونقولها وبصراحة …، اخدنا منها اخبارا ومقالات وساهمنا فى تنويرها هنا بالأطلس ..
    وبهذه المناسبة ، وانتم اليوم تحتفلون بعيد ملادها الرابع ، يتقدم مدير جريدة ” أزيلال24″ نيابة عن طاقمها ومراسليها ، بأحر التهاني لكم ومزيدا من العطاء..
    رعاكم الله وحفظكم ..
    مودتنا ..
    إدارة أزيلال24

Comments are closed.