الرئيسية مجتمع فوزية العسولي تطالب بوقف بث أغنية “انتي باغية واحد” ل”اساءتها للمرأة”!

فوزية العسولي تطالب بوقف بث أغنية “انتي باغية واحد” ل”اساءتها للمرأة”!

كتبه كتب في 28 أكتوبر 2014 - 14:35

بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية “انت باغية واحد” لصاحبها سعد المجرد، خرجت جمعيات حقوقية تعنى بالدفاع عن المرأة مطالبة بتوقيف الاغنية ل”حملها إساءات للمرأة”. وفي هذه السياق، وجهت فوزية العسولي، رئيسة فيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة انتقادات لاذعة لأغنية سعد المجرد “انتي باغية واحد” مستغربة من استمرار إذاعتها بجميع الإذاعات الخاصة.
العسولي قالت في تصريح لوسائل الإعلام إن كلمات الأغنية تحمل إساءة كبيرة للمرأة و”تنقص من قيمتها”، كما اعتبرتها مكرسة للصورة الدونية التي دائما ما يحاول الإعلام إظهارها بها، مشيرة إلى أن عبارات في الأغنية من قبيل “يكون راجل المرا” أو “علامات الساعة بانو إلى تحكمت في” هي عبارات “تجعل من التمييز ما بين الرجل والمرأة أمرا مقدسا وكأنهما ليس لهما نفس الحقوق” حسب تعبيرها.
المتحدثة استنكرت استمرار جميع الإذاعات الخاصة ببث هذه الأغنية معتبرة أن هذه الإذاعات تكرس الصورة الدونية للمرأة أكثر مما يقوم به الإعلام الرسمي العمومي.
وفي موضوع متصل، اعتبرت العسولي الدراسة الأخيرة التي قامت بها الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري حول صورة المرأة في الإعلام دراسة موضوعية إذ أظهرت أن التلفزيون والإذاعة يكرسان نظرة دونية عن المرأة، في حين أن الوصلات الإشهارية لا تزال تبرزها كمسؤولة عن الخدمة المنزلية أو مهتمة بالتجميل والنظافة أو كخائفة من رد فعل الزوج أو الحماة.
وجددت العسولي مطالبتها بضرورة إنشاء آليات للمراقبة وبسن عقوبات زجرية في حالة الاستمرار في بث أي شكل من أشكال الإعلام المسيء للمرأة.

أمل كنين

 

مشاركة