الرئيسية أخبار الجمعيات اكثر من 100 مستفيد من عملية الختان التي نظمتها جمعية تويزي الاجتماعية تكاديرت نعبادو‎

اكثر من 100 مستفيد من عملية الختان التي نظمتها جمعية تويزي الاجتماعية تكاديرت نعبادو‎

كتبه كتب في 27 أكتوبر 2014 - 12:04
استفاد اكثر من مائة طفل يوم ،26 اكتوبر 2014  من نشاط الختان الذي نظمته جمعية تويزي الاجتماعية تكاديرت نعبادو ،بتنسيق مع ساكنة منطقة تكاديرت وبتعاون مع مندوبية الصحة والجماعة القروية الدراركة ،حيث تمت عملية الختان في ظروف جد مناسبة  بشهادة  الاطر الطبية والمساهمين.
قدمت الجمعية خلال هذا الحفل مجموعة من الالبسة التقليدية والادولية للمستفيدين وشواهد تقديرية لكل المساهمين في انجاح هذه البادرة الطيبة .
وقد اشار رئيس جمعية تويزي الاجتماعية تكاديرت نعبادو  السيد محمد داموح بان عملية ختان الاطفال لفائدة الساكنة والمستضعفين تتوالى كل سنة منذ 1998 كما افاد ان الجمعية قامت بمجموعة من المشاريع التنموية لفائدة المنطقة  كالانارة العمومية وتقديم دروس الدعم لتاهيل المراة والطفل وعدة خدمات اجتماعية .
اكد رئيس الجمعية بان  فكرة التاسيس جاءت نتيجة المعانات التي كانت تعيشها منطقة تكاديرت، من عزلة وتهميش، وبالخصوص انعدام الماء الشروب .
فكان التاسيس سنة 1993 على يد الحاج الحسين الحرشاوي والحاج وادي محمد من اجل تنمية شاملة لتكاديرت لتستمر جمعية تويزي نتكاديرت نعبادو في عطاءاتها بفضل الارادة والصبر والرغبة الملحة  في النهوض بمنطقة تكاديرت وتاهيلها .
رشيدة فائز
مشاركة