الرئيسية مجتمع وقفة احتجاجية بالدشيرة تطالب بانتشال جثة من الوادي + فيديو.

وقفة احتجاجية بالدشيرة تطالب بانتشال جثة من الوادي + فيديو.

كتبه كتب في 7 أبريل 2012 - 00:07

وقف بالدشيرة الجهادية ظهر أمس الجمعة  حوالي ستون متظاهرا مطلبهم الواحد هو انتشال جثة محمد أمزيل  ابن الحي الذي سقط من فوق قنطرة واد الشارف بجماعة امعتركة ببوعرفة، ويظل مصير جثته مجهولا إلى اليوم.  سقط الشاب عندما كان يقود سيارة لنقل البضائع بقعر الوادي وحملته السيول الجارفة إلى قرار مجهول، فقد حدث ذلك  ليلة الجمعة السبت من الاسبوع الماضي، وانتظرت الأسرة اسبوعا كاملا لتخرج رفقة نخبة من أبناء حي تاكركورت بالدشيرة الجهادية يطالبون بتدخل المسؤولين بإمكانيات الوقاية المدنية وانتشال جثته.

الشاب يقطن بالدشيرة ويعمل على نقل البضائع من بوعرفة نحو مدينة الدار البيضاء، متزوج حديثا، و أب لرضيع، زاغت عجلات سيارته نحو الوادي ليبقى مصير جثته معلقا بعد العثور على السيارة، وبعض أوراقه، و ملابسه، فالمحتجون يعتبرون  أن السلطات ببوعرفة اكتفت بالحضور لعين المكان، رفقة الدرك وكلب وبوليسي لتعود أدراجها دون القيام بمبادرة جدية.

حناجر المحتجين علت بالصراخ ” مطلبنا واحد، جثة الفقيد “، منددة بالتعامل التفاضلي في مثل ذ1ه التدخلات، خصوصا أن السلطات يقول محتجون  بادرت بكل ما أوتيت  في وقت سابق لانتشال جثة ألمانيين قضيا نحبهما بنفس الوادي. شعارات المتضامنين مع الأسرة صدحت بشكل جماعي ” ولادنا هملتوهم، وولاد الألمان لقيتوهم”.

سوس بلوس

مشاركة