الرئيسية سياسة البرلمان المغربي يجود على نواب الأمة ببطائق “غازوال” تصل قيمتها إلى 6000 درهم

البرلمان المغربي يجود على نواب الأمة ببطائق “غازوال” تصل قيمتها إلى 6000 درهم

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2014 - 16:43

بعد أخذ ورد، حسم مكتب مجلس النواب في قرار منح تعويضات عن التنقل لنواب الأمة، وهي التعويضات التي تمكنهم من الحصول بطائق بنزين، بالنسبة للنواب من مستعملي السيارات الخاصة، إلى جانب بطائق التنقل عبر القطار، الدرجة الأولى، وعبر الطائرة. وتشير المعلومات المتوفرة والتي حصل سوس بلوس علنها، إلى أن بطائق “الغازوال” التي حصل عليها بعض النواب قد تصل قيمتها إلى 6000 درهم مع الاستعمال المجاني للطريق السيار!
وابتداء من الأسبوع الجاري، صار بإمكان نواب الأمة الحصول على تعويضات عن التنقلات بسياراتهم، بعدما كانوا يحصلون فقط على بطائق القطار “الدرجة الأولى”.
وكان مكتب مجلس النواب أشر في وقت سابق على تعويض مصاريف الإقامة بالفنادق بالنسبة للنواب المقيمين خارج الرباط، كإجراء لتشجيعهم على حضور الجلسات وأشغال اللجان، لينضاف إليه إجراء التعويض عن التنقل، خاصة عبر السيارات الخاصة.
وأثار قرار مكتب مجلس النواب، القاضي بتمتيع نواب الأمة ببطائق بنزين، كتعويض عن مصاريف التنقل، جدلا كبيرا، خصوصا فيما يخص شروط الاستفادة، حيث أن بعض النواب المنحدرين من الأقاليم الجنوبية “صاروا يتهافتون للحصول عليها، علما أن إقامة بعضهم بين الرباط والبيضاء”.

سعيد باها

مشاركة