الرئيسية أخبار الجمعيات الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية يجبر الخلفي على التراجع عن مدونة الصحافة الجديدة

الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية يجبر الخلفي على التراجع عن مدونة الصحافة الجديدة

كتبه كتب في 16 أكتوبر 2014 - 11:53

أجبرت مواقف الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية وزير الاتصال مصطفى الخلفي على التراجع عن مدونة الصحافة الجديدة ، ومن المعلوم أن الاتحاد قد حصل على نسخة القانون مبكرا وعمل على توزيعها على فروعه وشن حملة ضدها بسبب ما تضمنته من تراجعات ومس خطير بحرية المواقع الالكترونية الاخبارية، وقد اصدر الاتحاد، انداك ،بلاغا ندد من خلاله بما تضمنه القانون الجديد، كما قدم رئيس الاتحاد استقالته احتجاجا على هذه المدونة رغم أن المكتب التنفيذي للاتحاد واعضاء المجلس الوطني للاتحاد رفضوا هذه الاستقالة ودعوا الى مواصلة النضال المشروع ضد مدونة الخلفي.

وقد علم الموقع أن مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة أكد لمصدر اعلامي، على تخليه عن مسودة مدونة الصحافة، المثيرة للجدل بحكم ما تضمنته من مواد معدمة لحرية التعبير والصحافة.
وبشر الخلفي في تصريح لـ”بديل” بمدونة بديلة، لا تتضمن أي عقوبة حبسية، مع تسهيلات كبيرة لإنشاء المواقع الإلكترونية، مؤكدا على أن أي شخص أراد إنشاء موقع سيكون له ذلك، شريطة التقيد ببعض الإجراءات التي وصفها بالبسيطة والمتاحة امام الجميع.
وبخصوص المقالات المسيئة لرؤساء وملوك وكل مسؤولي العالم، نفى الخلفي أن تكون هناك أي عقوبة حبسية ضدها.
وعن الأطوار التي وصلت إليها المدونة الجديدة قال الخلفي بأنهم مكنوا المهنيين من نسخ جديدة في انتظار أن يسجلوا ملاحظاتهم قبل عرض المدونة على الحكومة، في أفق المصادقة عليها امام البرلمان.

مشاركة