الرئيسية تربويات 125 إّطار يستفيدون من ورشات تحسيسية في مجال التربية على الطوارئ للحماية والوقاية من المخاطر بالوسط المدرسي

125 إّطار يستفيدون من ورشات تحسيسية في مجال التربية على الطوارئ للحماية والوقاية من المخاطر بالوسط المدرسي

كتبه كتب في 16 أكتوبر 2014 - 11:11

ففي سياق التعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة –اليونيسيف-، تنظم هاته الأكاديمية ورشات تحسيسية في مجال التربية على الطوارئ للحماية والوقاية من المخاطر بالوسط المدرسي على صعيد المؤسسات التي يشملها برنامج التعاون مع منظمة اليونيسيف من 21 أكتوبر 2014 إلى غاية 30 منه.
وتستهدف الورشات التحسيسية التي ستؤطرها الأكاديمية بتعاون مع مصالح الوقاية المدنية والهلال الأحمر المغربي نحو 125 إطارا على مستوى 7 نيابات بجهة سوس ماسة درعة.
وتأتي هاته الورشات تفعيلا لمقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين من أجل ضمان أداء أكثر فعالية للفاعلين التربويين والممارسين البيداغوجيين بدءا من هيئة التفتيش التربوي ومديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والمديرات والمدرسين عبر تعزيز البرامج المعتمدة على حقوق الانسان بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص على نطاق واسع لضمان نتائج أفضل.
كما تهدف هاته الورشات إلى تعزيز قدرات الفاعلين وترسيخ قيم المواطنة التربوية والرفع من مستوى السلامة البشرية وحماية صحة التلميذات والتلاميذ عن طريق الاهتمام بالتربية على الطوارئ للحماية والوقاية من المخاطر باعتماد التخطيط مدخلا للوقاية والتأهب بطريقة بسيطة وواضحة عبر تنفيذ مجموعة من الأنشطة في إطار الحياة المدرسية من قبل المؤطرين والتلاميذ.
وترتكز محاور الورشات التحسيسية على “التربية على الطوارئ” و”الدعم النفسي والتربوي والاجتماعي” و”مخطط الحماية والوقاية من المخاطر” و”تدبير الأخطار الكبرى والاسعافات الأولية”.

مشاركة