الرئيسية الصحة خطير : تعفن بطن سيدة من مدينة تارودانت بعد عملية أجريت لها في مستشفى…..

خطير : تعفن بطن سيدة من مدينة تارودانت بعد عملية أجريت لها في مستشفى…..

كتبه كتب في 5 أكتوبر 2014 - 19:00
تعرضت مواطنة من مدينة تارودانت، وهي حامل في شهرها  الثالث، لتعفن خطير في البطن بعد عملية جراحية لإزالة الزائدة، قام بها طاقم طبي في مستشفى ابن طفيل بمراكش، والذي تقول عائلتها، إنه طردها بعد ستة أيام من إجراء العملية وقبل أن يلتئم جرحها.

ويتعلق الأمر بأوماسو فاطمة، التي ترقد في مستشفى المنصور بسيدي البرنوصي في الدار البيضاء، الذي استقبلها بعدما جاءت بها عائلتها إليه رغبة في علاجها.

«المساء» زارت المريضة، صباح أمس الثلاثاء، وهي  تعاني من جرح متعفن، حيث أكدت في حديثها  أنها أجرت العملية في مستشفى ابن طفيل وأنها تعرضت للإهمال، وعدم مراعاة وضعها كحامل، حيث تركت بدون أدنى رعاية طبية. وأضافت أوماسو أنها كانت مع ابنها البالغ من العمر خمس سنوات، والذي يعاني من مرض السرطان، حين فاجأها الألم، فتم نقلها إلى المستشفى دون أن تعلم ماذا فعلوا بها قائلة: «دارو فيا ما بغاو».

 وفي حديث مع الطبيب المشرف على حالة أوماسو أكد لـ«المساء أنه لا يستطيع أن يقوم بأي تدخل جراحي قبل أن يطلع على التقرير الطبي للمريضة، واصفا حالتها بالمستعجلة التي قد تتطلب جراحة وقد تعرض حياة جنينها للخطر.

 واعتبر الدكتور المهدي عبد الرحمان أن ما تعرضت له أوماسو يشوه سمعة قطاع الصحة العمومي في المغرب، متسائلا عن سبب إخراجها وعدم مراعاة وضعها الصحي. وطالب عبد الرحمان من مستشفى ابن طفيل بتزويده بالتقرير الطبي الذي يصف وضع السيدة وما تعرضت له خلال عمليتها، التي لم ير لها مثيلا طيلة مشواره المهني، حتى يستطيع التدخل لإنقاذ حياتها وحياة الجنين.

هيام بحراوي

 

مشاركة