ضحايا برنامج مدن بدون صفيح يجتمعون بأكادير في ملتقاهم الوطني الأول

سوس بلوس
2012-04-05T16:12:43+00:00
الرئيسيةمنوعات
5 أبريل 2012
ضحايا برنامج مدن بدون صفيح يجتمعون بأكادير في ملتقاهم الوطني الأول

المهمشون فوق الأرض المغربية يستعدون ليلتئموا بأكادير. ففي سابقة هي الأولى من نوعها، ينظم ” ضحايا برنامج مدن بدون صفيح” ملتقاهم الوطني الأول خلال الخامس والسادس من ماي المقبل 2012 ، وقد اختاروا مدينة الانبعاث أرضا للقاء ومن المنتظر أن يكونوا مدعومين بئيئات سياسية يسارية، ونقابية وتظيمات شبابية على رأسها حركة 20 فبراير.

 الملتقى ستلتئم فيه كل الفئات الشعبية، ستحج إلى أكادير من أجل تقييم تجربة البرنامج الحكومي مدن بدون صفيح، ومحاكمة شعاراته محاكمة شعبية بعدما تبث عدم نجاحه في إسكان من هدمت بيوتهم، عبر مدن عديدة، وعدم امتصاصه للتزايد الفضيع من الباحثين على السكن.

الملتقى كذلك سيسعى لفضح الذين اغتنوا على حساب ترويج هذا البرنامج من خلال وضع سقف محدد جعل من سنوات 2007 و 2008 مدنا بدون صفيح.وأوضح المنظمون أن البرنامج الوطني مدن بدون صفيح اسفر عن نتائج كارثية، ولاوطنية. وفي أكادير التي ستشكل أرض اللقاء حدد البرنامج نهاية 2008 سنة بدون صفيح، غير أنه أخلف الوعد وتم تشريد مجموعة من الاسر بأنزا دون إيوائها، إلى جانب استفادة عديدين على هامش هذا البرنامج. ومن تاثيراته ما عرفته أكادير من فوض للبناء العشوائي، وما زالت تبعاتها سارية إلى الآن.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة