الرئيسية كلمة سوس بلوس سيف القانون ومسطرة العفو الملكي

سيف القانون ومسطرة العفو الملكي

كتبه كتب في 3 أكتوبر 2014 - 23:46

بقي يوم واحد على احتفال المغاربة بعيد الأضحى المبارك، يوم غذ سينحر الجميع الاضاحي تقربا إلى العلي سبحانه، وستعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة عن لائحة جديدة من المستفيدين من العفو الملكي.

وبهذه المناسبة نود في سوس بلوس أولا أن نبارك العيد لجميع المغاربة، كما نتمنى أن يكون المشرفون على مسطرة العفو استفادوا من الأخطاء التي يرتكبونها وهم يقدمون لجلالة الملك أسماء نفذت الإجرام في حق مواطنين أبرياء ، فهل سيخرج السفاحونمن جديد لنشر الرعب والعودة إلى العادات الإجرامية القبيحة التي من أجلها دخلوا إلى السجن.

خلال مناسبات العفو الأخيرة خرج كثير من من المنحرفين، وظهر بشكل بارز كيف ارتفعت وثيرة ألإجرام لذلك نتمنى ألا نفاجأ مرة أخرى بالمشرفين على العفو يقدمون ذوي السوابق في سقك الدماء للاستفادة من العفو الملكي، خصوصا أنها مناسبة لنحر الأضاحي، والسكاكين مشحوذة ومصقولة ن وقد يصبح المجرمون جزارون يسفكون دم الأبرياء ليسلبوهم ما بحوزتهم فور خروجهم.

العفو كما وضح المصطفى الرميد سابقا لا يشمل تجار المخدرات والاغتصاب والتزوير، غير أنه،  لم يتحدث عن الذين يخلقون الترويع بحد السكين، فهل سيحول المجرمون الضحايا الآدميين إلى كبش فداء للسرقة.

سوس بلوس

مشاركة