الرئيسية مجتمع زاكورة: وفاة مسنة بجماعة أفرا نهشت الكلاب لحمها

زاكورة: وفاة مسنة بجماعة أفرا نهشت الكلاب لحمها

كتبه كتب في 1 أكتوبر 2014 - 10:16
نهشت مجموعة من الكلاب الضالة لحم مسنة بدوار حارة تامكاسلت في الجماعة القروية أفرا بقيادة تمزموط بإقليم زاكورة، حيث توفيت متأثرة بجراحها مباشرة بعد وصولها إلى مستشفى تمزموط المركزي بسبب خطورة وضعها الصحي.

وأكدت مصادر  أن المسنة كانت منهمكة في جمع الحشائش بالدوار المذكور عندما فوجئت بهجوم الكلاب الضالة التي عجزت عن مقاومتها واستسلمت لمخالبها التي نهشت جسدها الضعيف المنهك، إلى أن انتبه بعض أقارب الضحية لصراخها فتم تخليصها منها بصعوبة، غير أن الأوان كان قد فات حيث خلفت بها جروحا غائرة في أنحاء مختلفة من جسدها دخلت على إثرها في غيبوبة. وقد نقلت المسنة إلى المستشفى غير أنها توفيت متأثرة بالجروح الخطيرة التي تعرضت لها.

 وأضافت المصادر ذاتها أن ظاهرة الكلاب الضالة تنتشر بشكل واسع بإقليم زاكورة، مما جعلها تشكل خطرا حقيقيا يحذق بالمواطنين بجميع فئاتهم، خاصة الأطفال والمسنين الذين يعجزون تماما عن صدها. وطالبت المصادر نفسها الجهات المسؤولة بالتدخل بشكل عاجل لمحاربة الكلاب الضالة حفاظا على سلامة المواطنين من مثل هذه الهجمات، خاصة مع انطلاق الموسم الدراسي، إذ إن مئات التلاميذ يقطعون العديد من الكيلومترات يوميا نحو مؤسساتهم التعليمية، وهم مهددون أكثر من غيرهم بهجمات هذه الكلاب التي قد تكون مسعورة وهو ما يهدد الصحة العمومية بالمنطقة.

نزهة بركاوي

 

مشاركة