الرئيسية عدالة غاديا وكتحماض عند مسؤولين بوزارة الفلاحة.. اختلالات مشاريع غير مكتملة ووهمية بملايير السنتيمات في إطار مخطط المغرب الأخضر

غاديا وكتحماض عند مسؤولين بوزارة الفلاحة.. اختلالات مشاريع غير مكتملة ووهمية بملايير السنتيمات في إطار مخطط المغرب الأخضر

كتبه كتب في 29 سبتمبر 2014 - 19:39
ذكرت مصادر مطلعة ، أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تعكف على دراسة تقارير سرية أعدتها المفتشية العامة بوزارة الفلاحة والصيد البحري، حول اختلالات همت مشاريع فلاحية عمومية بمديرية الفلاحة بسطات، رصد لها 32 مليار سنتيم من صندوق التنمية الفلاحية الممول في إطار المخططات الجهوية لمخطط المغرب الأخضر.
وتأتي هذه الخطوة، حسب مصدر ، في إطار التحقيقات التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة بالمدينة، بعد شكاية تقدم بها موظف سابق بالمديرية يفيد فيها تورط مسؤوليها في اختلاسات بالملايير من أموال المخططات الفلاحية المهيكلة التي صرفتها المديرية الإقليمية للفلاحة بسطات على مشاريع فلاحية غير مكتملة وفبركة ملفات مشاريع وهمية.
ورجحت مصادرنا، توجيه استدعاءات إلى عدد من المسؤولين، بعدما كشفت تلك تقارير أرشيف المفتشية العامة للمالية عن فشل مشاريع، تصل قيمتها إلى 14 مليارا من أموال صندوق التنمية الفلاحية، تم صرفها على مشاريع “مشبوهة” ضمن مخططات التنمية الفلاحية المندمجة بجهة الشاوية ورديغة.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن الاختلالات التي رصدتها التقارير المنجزة، تشير إلى التمديد غير المبرر للآجال القانونية المترتبة عن عقد الصفقات، مما يثقل كاهل الجهة الرسمية المشرفة على تلك إنجاز المشاريع التنموية، بدفع نفقات مالية إضافية.
احمد الطيب
مشاركة