Ad Space
الرئيسية سوس في الصحافة الوطنية سقوط دبابة أمريكية بأكادير: سوس بلوس تنقلكم للحدث بالتفاصيل والصور

سقوط دبابة أمريكية بأكادير: سوس بلوس تنقلكم للحدث بالتفاصيل والصور

كتبه كتب في 3 أبريل 2012 - 16:32

” ابعد اسيدي راه المارينز هاذو” يقول بعض المواطنين المحتشدين بجوار الحادث، فقد انقلب دبابة أمريكية متجهة نحو طانطان بمدخل مدينة أكادير قرب السوق الممتاز ميطرو. الدبابة كانت تسير ضمن رتل من الدبابات والشاحنات العسكرية،  وتخلفت عن الركب بعد الطارئ. ومن المنتظر أن تشد  الطريق من جديد نحو الصحراء للمشاركة في المناورات العسكرية الأمريكية المغربية المعروفة ب” الاسد  الإفريقي”.

سقوط الدبابة ناتج عن عدم ربطها وسط الحاملة بشكل جيد، وانقطاع سلسلة تربطها بالعربة، وقع الحادث عند محاولة الناقلة الدوران عبر مدار حاد نحو اليسار  فمالت الدبابة لاتجاه اليمين ومال معها السطح المحمولة فوقه لتجد مستقرا لها على إسفلت الشارع..

الحادث جعل الدبابة تتخلف عن القافلة المتجهة نحو طانطان، ومعه بقي مجموعة من الجنود من قوات المارينز الأمريكية بعين المكان إلى غاية تدبر ناقلة أخرى للدبابات، كما أدى الحادث لانحباس حركة المرور على الطريق باتجاه وسط المدينة، وقد حضر لعين المكان، فور وقوع الحادث مسؤولون في الدرك، ورؤساء امنيون لتسهيل عملية المرور،.

وتدخل عمليات نقل العتاد العسكري والجنود الأمريكيين نحو طانطان ضمن مجموعة أولى من قوات مشاة البحرية الأمريكية التي وصلت المغرب، استعدادا لإجراء المناورات العسكرية السنوية مع القوات المسلحة الملكية،  التي ستنطلق خلال هذا الشهر “أبريل  2012، ” ويطلق عليها  “عمليات الأسد الإفريقي 2012.” يشارك في المناورة 1200 عسكري أمريكي ضمنهم 250 جنديا احتياطيا .

مناورات الأسد الإفريقي السنوية، انطلقت مند سنة 2005  وتهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين قوات البلدين والتفاهم المشترك على التقنيات العسكرية والإجراءات المتبعة من طرف كل بلد على حدة.
وإلى جانب التمرينات العسكرية، وتبادل التجارب والمعلومات بين المغرب وأمريكا تسعى عملية الأسد الأفريقي بطانطان إلى القيام بأنشطة اجتماعية  وتدخلات إنسانية في مناطق نائية من الإقليم، من بينها خدمات التطبيب والرعاية الصحية لساكنة المناطق التي ستجرى بها المناورات .

سوس بلوس

مشاركة